close
share search انت زائر
menu

فيروس كورونا يجتاح بطولة كوبا أمريكا!

احنا tv - رياضة | 19/06/2021 10:37

Copa América على تويتر


أعلنت اللجنة الطبية الخاصة بمسابقة كوبا أميركا لكرة القدم، اكتشاف 65 حالة إيجابية بفيروس كورونا منذ انطلاق البطولة في البرازيل.

وبدأت منافسات كوبا أمريكا يوم 13-6-2021، وتنتهي في العاشر من الشهر المقبل، حيث أقيمت حتى اللحظة 8 مباريات، في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات.

وأوضحت اللجنة أنه تم إجراء 5458 اختبار "PCR"، منها 5393 مسحة سلبية، مقابل 65 حالة إيجابية من بينها 46 في الطواقم الفنية للمنتخبات والمنظمين والطاقم التحكيمي، و19 حالة للاعبين.

ورغم هذه الأرقام، يؤكد اتحاد أميركا الجنوبية "كونميبول" أنه يطبّق بصرامة البروتوكول الصحي خلال التمارين والتنقلات لخوض المباريات بهدف حماية المشاركين من كورونا، وأنه على تواصل مستمر مع السلطات الطبيّة في البرازيل.

وتم إنقاذ البطولة في اللحظة الأخيرة، فبعد قرار "كونميبول" سحب التنظيم من كولومبيا والأرجنتين، منح شرف تنظيمها إلى البرازيل التي تعاني بدورها من انتشار سريع للوباء.

وعارضت جهات عدة محلية إقامة البطولة في بلاد "السامبا"، لكن المحكمة العليا أنهت الاستماع بشأن المطالبة بعدم إقامة البطولة، بتصويت ستة قضاة من أصل 11 لصالح إقامتها.

وتلَّقى "كونميبول" 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني "سينوفاك" في أبريل الماضي، من أجل تلقيح المشاركين في كوبا أميركا ومسابقتي كوبا ليبرتادوريس وكوبا سوداميركانا للأندية.

متعلقات

ميسي: نستحق الأفضل مع الأرجنتين ونخشى فيروس كورونا

فيروس كورونا يحرم نجم البرتغال من يورو 2020

فيروس كورونا يضرب منتخب إسبانيا للمرة الثانية

طوكيو تخصص غرف للرياضيين المصابين بفيروس كورونا

فيروس كورونا يعقّد مهمة بايرن أمام سان جيرمان

صدمة جديدة لريال مدريد.. إصابة فاران بفيروس كورونا

فيروس كورونا يعقد موقف بولندا قبل قمة إنجلترا

فيروس كورونا يزعج فرنسا قبل مواجهة أوكرانيا

الكشف عن نتائج اختبارات فيروس كورونا في إنتر ميلان

فيروس كورونا يتسبب بتغريم نادي لايبزيج أوروبيا

close
close