أخبار رياضة

ألمانيا تستعيد عافيتها وتزلزل البرتغال برباعية

قلب المنتخب الألماني تأخره 0-1 أمام نظيره البرتغالي، إلى فوز كبير بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على ستاد أليانز أرينا في مدينة ميونيخ، ضمن مباريات الجولة الثانية، من المجموعة السادسة لكأس الأمم الأوروبية.

بدأت ألمانيا المباراة بقوة، وسجلت هدفا في الدقيقة 6، عن طريق اللاعب روبن جوسينز، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل.

واصلت ألمانيا ضغطها الرهيب، لكن هجوما مرتدا قاده بيرناردو سيفا، أوصل الكرة من خلاله لدييجو جوتا، الذي روضها داخل منطقة الجزاء، ومرَّرها أرضية سهلة لكريستيانو رونالدو، الذي وضعها في الشباك بكل سهولة في الدقيقة 15.


لم تستلم الماكينات الألمانية، وواصلت اندفاعها، ليتمكن الألمان من تعديل النتيجة في الدقيقة 35، بعد عرضية من جوسينز، أخطأ المدافع روبن دياز في تشتيتها، ليضعها في شباك حارسه روي باتريسيو بالخطأ.

وبعد أربع دقائق فقط، تواصلت الأخطاء الدفاعية للبرتغال، حين وضع رافاييل جيريرو تمريرة جوشوا كيميتش في مرمى فريقه بالخطأ.

وأضاف المانشافات الهدف الثالث في الدقيقة 52، بعد مجموعة من التمريرات القصيرة، وصلت في النهاية إلى جوسينز، الذي أهداها لكاي هافيرتز أمام المرمى الخالي، ليضعها في الشباك بكل سهولة.

وتوَّج جوسينز تألقه وبصم على الهدف الرابع في الدقيقة 60، بعدما ارتقى لعرضية متقنة من كيمتش، وضعها برأسه قوية في المنتصف المرمى، داخل الشباك.


وقلَّص حامل اللقب الفارق إلى هدفين، بعد كرة عرضية داخل المنطقة، لحق بها رونالدو بصعوبة ولعبها بالعرض، لجوتا الخالي من الرقابة، ليلمسها خفيفة إلى داخل الشباك في الدقيقة 67.

بهذه النتيجة حصد المنتخب الألماني أول ثلاث نقاط له، ارتقى بها إلى المركز الثاني في المجموعة السادسة، بفارق الأهداف عن البرتغال صاحبة المركز الثالث، بنفس رصيد النقاط.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الريال بسبعة أرواح.. يطيح بالسيتي بركلات...

2024/04/18 00:56

كيميتش يقود بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال...

2024/04/18 00:30

مبابي سيّد الكرة؛ سان جيرمان يضرب برشلونة...

2024/04/17 00:17

دورتموند يطيح بأتليتيكو ويبلغ المربع...

2024/04/17 00:13

بسبب الأحوال الجوية: "الآسيوي" يؤجل قمة...

2024/04/16 15:37