أخبار رياضة

بركلات الترجيح.. سويسرا تذبح ديوك فرنسا لتقابل إسبانيا

فجَّر المنتخب السويسري مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى نظيره الفرنسي من يورو 2020، بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل 3-3، في المباراة التي أقيمت على استاد ناسيونال أرينا في مدينة بوخارست، ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

باغت سويسرا أبطال العالم بهدف التقدم، إثر كرة عرضية رائعة من ستيفين زوبير، ارتقى لها هاريس سيفيروفيتش برأسه، ليضعها صعبة على يمين الحارس هوجو لوريس في الشباك، عند الدقيقة 15.

وسنحت لسويسرا فرصة الابتعاد في النتيجة عند الدقيقة 55، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، لكن لوريس تألق وصد تسديدة ريكاردو رودريجيز.

ومنحت هذه اللقطة الفرنسيين ثقة كبيرة، ليمرر كيليان مبابي كرة جميلة لكريم بنزيما في عمق الدفاع السويسري، ليضعها من فوق الحارس سومير في الشباك، محرزا هدف التعادل في الدقيقة 57.

وبعد دقيقتين فقط، عاد بنزيمة وسجل الهدف الثاني للفرنسيين، بعد عمل جماعي بين مبابي وأنطوان جريزمان، حاول الثاني رفعها من فوق الحارس، الذي أبعد الكرة، لتجد كريم في المرصاد، ويضعها في الشباك الخالية.

وعلا صياح الديك الفرنسي، حين أرسل بول بوجبا صاروخ أرض جو من خارج منطقة الجزاء، استقر في أعلى الزاوية اليسرى للحارس سومير، محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 75.

وحافظت المباراة على أسرارها كاملة، حين قلَّصت سويسرا الفارق عند الدقيقة 81، بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى أرسلها كيفن مبابو، داخل منطقة الجزاء، ضربها سيفيروفيتش برأسه إلى منتصف المرمى، في الشباك.

وأرسل ماريو جافرانوفيتش المباراة إلى الشوطين الإضافيين، بعدما هزَّ الشباك الفرنسية للمرة الثالثة في الدقيقة 90، محرزا هدف التعادل، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين لوريس.

وفشل المنتخبان في الوصول إلى الشباك في 30 دقيقة، رغم المحاولات العديدة، التي تكسرت جميعها عند السويسري سومير، والفرنسي لوريس، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للسويسريين.

سجل لسويسرا ( ماريو جافرانوفيتش، فابيان شير، مانويل أكانشي، روبن فارجاس، أجمير محمدي).

سجل لفرنسا ( بول بوجبا، أوليفيه جيرو، ماركوس تورام، بريسنيل كيمبيمبي ) بينما أهدر كيليان مبابي.

بهذه النتيجة بلغت سويسرا الدور ربع النهائي من يورو 2020، لتضرب موعدا ناريا مع إسبانيا يوم الجمعة المقبل 2-7-2021، على ستاد غازبروم أرينا في مدينة سانت بطرسبورج الروسية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58

الأندية السعودية تنافس مانشستر سيتي على...

2024/04/18 15:40