أخبار رياضة

مطالبات بإلغاء مباراة برشلونة الودية أمام بيتار القدس

طالب النائب سامي أبو شحادة، رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، بإلغاء اللقاء الودي المقرر أمام فريق بيتار القدس، يوم 4 أغسطس المقبل.

ووجَّه أبو شحادة وبالتعاون مع رابطة مشجعي برشلونة في فلسطين "بارسا عرب بلوجرانا"، رسالة إلى برشلونة، للمطالبة بإلغاء اللقاء.

وتأتي هذه الرسالة لما يمثله بيتار وجمهوره من أفكار "عنصريّة وفاشية"، اذ عبّر جمهور هذا الفريق عن رفضه لوجود أي عربي أو فلسطيني كلاعب في الفريق.

كما رفعوا لافتات تطالب بأن الفريق "طاهرًا" من العرب ويهتفون "الموت للعرب".

وأضافت الرسالة: "و"لا فاميليا" - رابطة مشجعي فريق بيتار القدس - تحمل أفكارًا إرهابية وكان لهم دور كبير في الاعتداءات العنصريّة الأخيرة على المواطنين الفلسطينيين ومصالحهم وبيوتهم بالذات في يافا واللد والرملة".

وتابعت: "قلنا أنّ إجراء هذه المباراة سيسبب خيبة أمل كبيرة لدى المشجعين الفلسطينيين والعرب بشكل عام. ويشمل ذلك اللاجئين من الأراضي التي أصبحت دولة إسرائيل بعد النكبة، بما في ذلك اللاجئون من المالحة حيث ستقام المباراة، والذين يعيش الكثير منهم في بيت لحم، اذ يمكنهم بالفعل مشاهدة الإستاد، ولكن لا يُسمح لهم بالعودة إلى هناك حتى للزيارة، في انتهاك لالتزامات إسرائيل بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 194".

وأوضحت: "لا يمكن لنادي لطالما شدّد على أهمية القيم الإنسانية والأخلاقية وشعاره "أكثر من مجرّد نادي" أن يعطي شرعيّة لنادٍ عنصري وجمهور فاشي ومعادٍ لكل ما هو عربي وفلسطيني ويحمل فكرا إرهابيا وعنصريا".

وأتمت: "كجزء من عملنا في الملف الدولي، سنبذل كل ما بوسعنا بالضغط السياسي والدبلوماسي والإعلامي لإلغاء هذه المباراة، التي تستفز مشاعر كل عربي وفلسطيني ومشجعي هذا النادي العريق، خصوصًا وأنّ فريق بيتار القدس معروف بعنصريته وعدائه للعرب ولطالما قام مشجعيه بإثبات عنصريتهم الفظيعة من خلال ممارسات إرهابية وهتافات عنصريّة دائمة ومتكررة في الملاعب".

وشكر أبو شحادة الناشط محمود أبو شيخة، ومؤسسة ونشطاء رابطة "بارشا عرب بلوغرانا" لمشجعي برشلونة في فلسطين التاريخية، على التعاون من أجل رفع هذه القضية دوليًا وإعلاميًا، وسنستمر بالتعاون على أمل أن ننجح في جهودنا بإلغاء هذه المباراة وعدم إعطاء شرعية للعنصريّة والاحتلال.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10