أخبار رياضة

لوحت بالانسحاب.. "فضيحة" تثير غضب بعثة فلسطين الأولمبية!

استهجنت البعثة الفلسطينية الأولمبية، المشاركة في أولمبياد طوكيو، تسجيل اللاعب الفلسطيني وسام أبو رميلة، من القدس، والمشارك في لعبة الجودو، على أنه من مواليد إسرائيل.

وأثارت هذه الخطوة استهجان رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، والذي قام بالتنسيق مع الخارجية الفلسطينية، بتوجيه رسالة احتجاج شديدة اللهجة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وكذلك لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وجاء في نص الرسالة الموجهة من الرجوب: "إن ما حصل من تغيير هو تجاوز لكل الأعراف والمواثيق الأولمبية والدولية وقرارات الأمم المتحدة، وأنه ما من أحد يملك حق اعتبار القدس أراض تابعة لدولة الاحتلال خلافا للمواثيق والقرارات الأممية والشرعية الدولية وإرادة شعبنا الفلسطيني الذي عمد اسمها وجنسيتها الإسلامية والعربية والفلسطينية وخط تاريخها وما يزال بشلالات من التضحيات الجسام التي يعز نظيرها"، كما جاء في نص الرسالة.

وهدد الرجوب: "ما لم يتم تصويب هذا الخطأ فورا فإن البعثة ستعلن انسحابها واتخاذ كافة الإجراءات لمحاسبة مرتكبي (هذه الواقعة) ومخالفي الميثاق الأولمبي".

وأكدت الأولمبية الفلسطينية أن الرجوب تلقى ردا فوريا من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة، بالاعتذار الشديد للبعثة ولفلسطين عن هذا الخطأ "غير المقصود"، والذي ارتكبته إحدى الشركات الخاصة الراعية.

وأوضح الرجوب بعدها أنه تم تصويب الخطأ بتعديل البيانات الخاصة باللاعب الفلسطيني المقدسي وسام أبو رميلة.

وصرَّح الرجوب: "ليحق الحق ويبقى اسم القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الخالدة نقيا من التشويه والعبث ومحاولة السرقة من قبل لصوص الأوطان والتاريخ وضمن أعظم المحافل الرياضية العالمية"، وفق قوله.

البطاقة التعريفية للاعب أبو رميلة، كما هو منشور على صفحة اللجنة الأولمبية الفلسطينينة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10