أخبارنا

على الطريق: حجر صحي لجميع العائدين من أغلب دول العالم!

 

هل السفر الى أغلب الدول سيستوجب حجرًا صحيًا؟ يبدو ان هذا القرار سيتخذ هذه الليلة (الثلاثاء)، في جلسة المجلس الوزاري الخاص بكورونا، حيث ستطالب وزارة الصحة بإضافة دول جديدة على الدول التي تم إقرارها هذا الصباح في جلسة لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية، لتتحول أغلب دول العالم الى دول بحاجة الى حجر صحي عند العودة منها الى البلاد.

 

وكانت لجنة العمل والرفاه البرلمانية أقرت صباح اليوم (الثلاثاء) توسيع الدول التي تستوجب حجرًا صحيًا لمدة 7 أيام عند العودة منها، بما في ذلك من يحملون شهادة تطعيم أو شهادة معافى. ويشمل القرار 18 دولة جديدة، تضاف الى القائمة، من بينها الولايات المتحدة ومصر واليونان، ليصبح عدد الدول الإجمالي (حتى الآن) 42 دولة. وهذا المساء ستتم المطالبة بإضافة دول أخرى، مما يعني ان القائمة ستشمل معظم دول العالم.

 

والدول الـ 18 الجديدة هي:

 

أوكرانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، الولايات المتحدة، بلغاريا، هولندا، اليونان، مصر، جمهورية التشيك، كوبا، ايسلندا،تونس، ملاوي، رواندا، تنزانيا وأسواتيني.

 

وستضاف هذه الدول الى دول موجودة في "القائمة الحمراء"، من بينها: تركيا، بريطانيا، قبرص، جورجيا، الأرجنتين، البرازيل، اسبانيا، أوزبكستان، الهند، روسيا، جنوب أفريقيا، المكسيك، بيلاروسيا وقرغيستان.

وستدخل هذه القرارات حيّز التنفيذ ابتداء من يوم الجمعة القادم. وأوضح مسؤولو وزارة الصحة ان هذه الإجراءات (الحجر الصحي لمدة 7 أيام للجميع) اتخذت تحسبًا من نقل سلالات جديدة لفيروس كورونا بدأت تنتشر في العالم، وهو ما يشكل بالأساس خطرًا على جمهور غير المطعمين في البلاد، وان هذه الإجراءات احتياطية للحيلولة دون تفشي السلالات الجديدة في البلد.

 

 

 

 

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19