أخبارنا

النائب عودة يعود إلى البلاد بعد لقاءات مع أهم الصحف والمشاركة في أهم مراكز الأبحاث في الولايات المتحدة

 

عاد مساء اليوم الإثنين النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة إلى البلاد بعد جولة استغرقت نحو أسبوعيين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عقد لقاءات مع أهم الصحف والمشاركة في ندوات مع أهم مراكز الأبحاث، كما حاز على واحد من المئة شخصية المؤثرة في العالم للعام ٢٠١٥ من قبل المجلة العالمية "فورن بوليسي".

 

 

وكان النائب أيمن عودة قد شارك  أمس الأحد في مؤتمر صحيفة هآرتس في نيويورك، حيث تحدث مطولا عن الاحتلال الإسرائيلي للمناطق المحتلة منذ العام ٦٧، وعن المواطنين العرب والسياسة المنهجية لإقصائهم، وأكد على أهمية المكانة السياسية للمواطنين العرب، موضحًا أن قرارات الحرب والتمييز والعنصرية تتجاوزهم، ولكن لا يمكن أبدًا إحلال سلام حقيقي، مساواة وديمقراطية وعدل اجتماعي دون الوزن الكمي والنوعي للمواطنين العرب!

 

 

وقال عودة في مؤتمر هآرتس أن أمريكا الرسمية بعلاقة متينة مع إسرائيل الرسمية،  وأمريكا رأس المال بعلاقة متينة مع إسرائيل رأس المال، ويجب مأسسة العلاقة بين قوى السود الديمقراطية ومجمل الديمقراطيين في أمريكا مع الجماهير العربية ومجمل الديمقراطيين في إسرائيل، في مواجهة الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية الرسمية.

 

 

والتقى النائب عودة مع الجالية الفلسطينية في نيوجرزي، وكان لقاء حميميًا وداعما. وفي لقاءات للنائب عودة مع مجموعات من الفلسطينيين مواطني دولة إسرائيل، قال إنه يرى مئات الفلسطينيين، من عمال وشخصيات مركزية في المجتمع المدني، فاقترح مأسسة هذا التواجد لإقامة فعالية ثقافية لتدعيم الانتماء المشترك، والتأثير على وسائل الإعلام والمجتمع الأمريكي.

 

 

وعقّب عودة على اختياره واحد من مئة شخصية مؤثرة للعام ٢٠١٥، فقال إنه يهدي هذا الانجاز للقائمة المشتركة، وللجنة الوفاق التي كان لها تأثير كبير في إقامة القائمة، إلى جانب الخطاب الديمقراطي الصميمي الذي أحدث اهتماما محليا كبيرا والتفاتة عالمية.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ما هي قصة "مداهمة مكتب قناة الجزيرة في...

2024/05/09 13:04

دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطين "خلال أيام"

2024/05/09 12:15

خلافًا لأقوال نتنياهو: مقترح حماس مشابه...

2024/05/08 18:13

تحذير أوستن لإسرائيل: "نراجع المساعدات...

2024/05/08 18:07

بيرنز يصل اسرائيل؛ تباينات في المواقف داخل...

2024/05/08 11:18