أخبارنا

نواب الموحدة منصور عباس ومازن غنايم يجتمعان مع وزير الصحة وبروفيسور يتسيف لبحث قضايا خريجي المواضيع الطبية

اجتمع النائبان عن القائمة العربية الموحدة: د. منصور عباس ومازن غنايم، الأربعاء، مع وزير الصحة نيتسان هوروفيتس، ومع مدير قسم ترخيص المواضيع الطبية في الوزارة بروفيسور شاؤول يتسيف، كما شاركت في الجلسة النائبة عن حزب ميرتس غيداء ريناوي زعبي، حيث طرحا أمامهم مشاكل طلبة المواضيع الطبية الذين تخرجوا من الجامعات خارج البلاد، من دول شرق أوروبا، الأردن، والضفة الغربية، وخاصة الاعتراف بشهاداتهم، وإيجاد أماكن للاستكمالات، وتقدمهم لامتحان الدولة، كما طرحا أمامهما مطالب أخرى مثل فتح معهد الطب الشرعي أبو كبير يومي الجمعة والسبت، وزيادة عدد طلاب الطب والتمريض في جامعات البلاد، وإقامة مستشفى في المجتمع العربي، وفتح وحدة للتصوير المقطعي المحوسب CT في سخنين، وتكثيف وترشيد حملة الوقاية من الكورونا في المجتمع العربي.

وبحسب معطيات الوزارة يتقدم سنويًا لامتحانات الوزارة حوالي 1700 طالب، 90% منهم عرب.

واتفق على تشكيل طاقم من قبل نواب الموحدة للجلوس مع قسم ترخيص المواضيع الطبية في الوزارة، من أجل متابعة مشاكل الاعتراف بالشهادات والجامعات والاستكمالات.

وفي مسعى للتخفيف من مشكلة والاستكمالات، أكد مدير قسم ترخيص الامتحانات أنه توصل مؤخرًا لاتفاق مع مستشفى شيبا لاستقبال طلبة الطب من خارج البلاد لمدة عام كامل من أجل تنفيذ والاستكمالات فيه.

فيما أكد الوزير أنه ضمن الميزانية الجديدة للدولة ستتم زيادة عدد الطلاب الدارسين في البلاد سنويًا بمقدار 320 طالب طب، و 1200 طالب تمريض.

وحول مطلب فتح مستشفى في المجتمع العربي قال الوزير أنه قريبًا سيقام مستشفيان، أحدهما في بئر السبع في الجنوب والآخر في كريات آتا في الشمال، واللذان سيخدمان أيضًا الجمهور العربي، آملًا أن يتم في المستقبل أيضًا بناء مستشفى في إحدى البلدات العربية.

كما أكد الوزير أن مطلب الموحدة بفتح معهد الطب الشرعي يومي الجمعة والسبت هو مطلب حق، خاصة وأن 50% من التوجهات للمعهد هي من المجتمع العربي، وقريبًا سيتم ترتيب الأمر.




bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هنية: ندرس مقترح الصفقة بإيجابية؛ وفد من...

2024/05/02 16:26

أردوغان: حظر شامل لتصدير البضائع الى...

2024/05/02 19:24

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو:...

2024/05/02 14:12

تركيا: صدامات واعتقالات في تظاهرات يوم...

2024/05/01 12:59

بلينكن لعائلات المحتجزين: "سنستمر حتى...

2024/05/01 11:19