أخبار رياضة

الاتحاد الإسباني يدعم الريال وبرشلونة ضد رابطة الليجا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وبشكل رسمي، دعمه لناديي ريال مدريد وبرشلونة، ضد اتفاق رابطة الليجا مع شركة CVC الاستثمارية، واعتبارها غير قانونية.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الإسباني: "هذه العملية تتم دون أدنى توافق حول اختيار العرض الفائز، وفيما يتعلق بالاتفاقيات بين الرابطة وCVC المتعلقة بالحقوق السمعية والبصرية للأندية والشركات الرياضية، يجب على الاتحاد التعبير عن معارضته".

وتابع: "(المعارضة) ليست فقط لأسباب قانونية - والتي ستولد بلا شك العديد من الدعاوي القضائية التي يمكن أن تشكك في قابلية الاتفاقية للتطبيق - ولكن أيضًا لأسباب اقتصادية، نظرًا لأن حقوق الأندية ستخضع لضرائب شديدة خلال الـ50 عاما القادمة، مقابل مبلغ صغير من المال".

وأضاف الاتحاد الإسباني: "إذا كانت هناك أندية تريد الاقتراض طوعًا، بحقوقها غير القابلة للتصرف وغير المتاحة من قبل أطراف ثالثة، فلا توجد مشكلة في قيامها بذلك، لكن ليس من خلال اتفاقية غير قانونية تلزم للجميع، من خلال الإسناد الكاذب لصالح الرابطة للحقوق التي لا تمتلكها".

وواصل: "علاوة على ذلك، نرى محاولة لعبور حدود القانون، للوصول إلى اتفاق اقتصادي مؤسف لمستقبل كرة القدم الإسبانية، وفي المقابل سيكون أمرًا رائعًا بالنسبة للصندوق والمستفيدين المحتملين الآخرين".

وختم: "لهذا قرر الاتحاد الإسباني، إدراكًا منه للشكاوى والتعليقات التي قدمتها مختلف أندية الدرجة الأولى والثانية، إبداء معارضته الشديدة لهذه الاتفاقية، من خلال بوروفاكس تم إرساله إلى الرابطة".

وكان برشلونة وريال مدريد قد عبرا في وقت سابق، عن معارضتهما للاتفاقية التي أبرمتها رابطة الدوري الإسباني.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27