أخبار رياضة

ببيان رسمي.. ريال مدريد يعلق على انتقاله للبريميرليج

علَّق نادي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الإسباني، على الأنباء التي ترددت بشأن دراسته إمكانية الانتقال من الليجا إلى اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وزعمت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن فلورنتينو بيريز، رئيس الميرنجي، يدرس نقل ريال مدريد إلى البريميرليج، بسبب العقبات التي يضعها خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، أمام النادي الملكي.

وجاء في بيان رسمي للنادي الملكي: "بالنظر إلى المعلومات التي نشرتها اليوم صحيفة موندو ديبورتيفو، والتي تقول إن نادينا درس إمكانية الانتقال من الليجا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، يريد النادي التأكيد أن هذه المعلومات خاطئة تمامًا وعبثية ومستحيلة، وأنها تهدف فقط لإزعاج نادينا يومًا بعد يوم".

واشتعل فتيل أزمة بين بيريز وتيباس، بسبب رفض الثاني لمشروع السوبر ليج الذي يدعو له ريال مدريد، بالإضافة إلى محاولة فرض اتفاقية CVC على النادي الملكي.

وكانت صحيفة موندو ديبورتيفو قد ذكرت في تقرير لها، أن بيريز يدرس منذ أسابيع إمكانية رحيله عن الليجا واللعب في دوري قوي آخر، بسبب العقبات التي يفرضها خافيير تيباس، رئيس الرابطة، على الميرنجي.

وأشارت الصحيفة إلى أن معارضة تيباس للسوبرليج كانت القشة الأخيرة التي قصمت ظهر بيريز، كما أن الأخير رأى أن موافقة الليجا على اتفاقية CVC بمثابة طعنة أخرى، تحتم الرحيل عن الدوري الإسباني.

وكشفت عن أن البطولة المفضلة لبيريز وأهم مساعديه تعد الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أنهم جمعوا معلومات حول خيارات الانضمام إلى الدوري الإيطالي والألماني.

ويفضل الميرنجي اللعب في البريميرليج بسبب قوة الأندية هناك، والفوائد الاقتصادية الكبيرة التي تحصل عليها الأندية من الحقوق التلفزيونية، وفق الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن وصول ريال مدريد إلى الدوري الإنجليزي سيجعل الاهتمام بهذه البطولة يتطور إلى حدود غير متوقعة في جميع أنحاء العالم.

ويبدأ ريال مدريد موسم 2021-2022، الليلة عند الساعة 23:00 بتوقيت القدس، عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو ألافيس.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27