أخبار رياضة

توهج برونو وبوجبا يقود مان يونايتد لاستباحة شباك ليدز

استهل مانشستر يونايتد بدايته في البريميرليج بقوة، واكتسح ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولد ترافولد، لحساب الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

بسط مان يونايتد سيطرته على أجواء المباراة منذ البداية، وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة للتسجيل، أبرزها لبول بوجبا، الذي فشل في مواجهة الحارس، ليضع الكرة خارج إطار المرمى.

وترجم يونايتد أفضليته بهدف التقدم عند الدقيقة 30، بعد تمريرة خاطفة من بوجبا في عمق دفاع ليدز، وصلت إلى برونو فيرنانديز الذي هيأها لنفسه وسدد من بين قدمي الحارس، لتواصل طريقها نحو الشباك.

وتمكن ليدز من تعديل الكفتين بعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بعدما صوب لوك آيلنج كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أعلى الزاوية اليمنى للحارس دي خيا.

لكن أصحاب الأرض استعادوا تقدمهم في الدقيقة 52، بعد تمريرة غاية في الروعة من بوجبا لزميله ماسون جرينوود، الذي انطلق بالكرة واقتحم منطقة الجزاء، قبل أن يسدد إلى أقصى الزاوية اليسرى للحارس، لترتطم في القائم وتواصل طريقها نحو الشباك.

وواصل يونايتد عزفه المنفرد ووسّع الفارق بالهدف الثالث في الدقيقة 54، بعدما تلاعب فيرنانديز بدفاع ليدز، قبل أن يصوب كرة مرت من الجميع، لتتجاوز خط المرمى قبل أن يقطع آيلنج طريقها نحو الشباك.

وبصم فيرنانديز على أول هاتريك في الموسم الجديد، بعدما أضاف الهدف الرابع ليونايتد والثالث الشخصي في الدقيقة 60، بعدما انسل من خلف الدفاع وأرسل تمريرة ليندلوف الجميلة إلى سقف المرمى، في الشباك.


وواصل بوجبا توزيع الهدايا، وأهدى تمريرة عرضية لزميله فريد داخل منطقة الجزاء، أرسلها البرازيلي أرضية، خدعت الحارس واستقرت في الشباك عند الدقيقة 68.

بهذه النتيجة حصد مانشستر يونايتد أول ثلاث نقاط له، وضعته في قمة جدول الترتيب، بينما بقيت جعبة ليدز خالية من النقاط، في المركز الأخير.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27