أخبار رياضة

حفلة أهداف.. ريال مدريد يعود من ليفانتي بتعادل مثير

عاد ريال مدريد بتعادل شاق ومثير أمام ليفانتي بنتيجة 3-3، في المباراة التي جرت على ملعب سيوتات دي فالنسيا، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

دخل ريال مدريد أجواء اللقاء بقوة، وتقدم في النتيجة أولا عند الدقيقة 5، بعدما انسل كريما بنزيما من الجهة اليسرى، ومرر بالعرض لجاريث بيل الذي سدد مباشرة إلى الشباك.

وأعاد ليفانتي الأمور إلى نصابها بإحرازه هدف التعادل بعد مرور 27 ثانية من بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة من غونزالو ميليرو إلى زميله روجر كارتي في عمق دفاع الريال، ليسدد أرضية تصطدم بيد كورتوا وتواصل طريقها إلى الشباك.

وتقدم أصحاب الأرض للمرة الأولى بعد عرضية رائعة من خورخي دي فروتوس، قابلها خوسيه كامباتيا بلمسة واحدة، أرسلها قوية أعلى الزاوية اليمني للحارس كورتوا في الدقيقة 57.

ونجح البديل فينيسيوس جونيور في تعديل النتيجة، بعد تمريرة أرضية من مواطنه كاسيمرو، انفرد على إثرها بالحارس، ليضعها على الأرض إلى الزاوية اليسرى إلى الشباك، في الدقيقة 72.

لم يهنأ الميرنجي بتقدمه، ليستعيد ليفانتي تقدمه بعد كرة عرضية، اصطدمت بدافيد ألابا، وتهادت أمام المتابع روبير، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمة في الدقيقة 79.

لكن فينيسيوس عدل الكفتين مرة أخرى، حين وصلته الكرة من بنزيما على الجهة اليسرى، أرسلها بطريقة ماكرة إلى الزاوية العكسية، لترتطم بالقائم وتتهادى داخل المرمى في الدقيقة 85.

وأكمل ليفانتي المباراة منقوصا من حارسه إيتور فيرنانديز، الذي تعرض للطرد المباشر، إثر لمسه الكرة من خارج منطقة الجزاء، ليحرم ريال مدريد من هدف محقق، في الدقيقة 87.

وحل المدافع روبن ريزو بديلا للحارس فيرنانديز، بعد أن استوفى ليفانتي تبديلاته الخمس، لكن ذلك لم يغير من واقع النتيجة في شيء، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل 3-3.

بهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثاني، بينما وصل ليفانتي للنقطة الثانية، في المركز الثامن.

وفي مباراة سابقة، نجح أتليتيكو مدريد في تحقيق فوزه الثاني على التوالي، وجاء هذه المرة على حساب إليتشي، بهدف وحيد سجله المتألق أنخيل كوريا في الدقيقة 39.

هذا الفوز رفع رصيد أتليتيكو مدريد عند 6 نقاط في صدارة الليجا، بينما تجمد رصيد إليتشي عند نقطة يتيمة، في المركز السادس عشر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27

مهرجان أهداف في تعادل إسبانيا والبرازيل

2024/03/27 00:51