close
share search انت زائر
menu

كتب البطريرك ميشيل صباح | من أجل الإنسان اليهودي والعربي، من أجل كرامة كليهما، ساهم وأدلِ بصوتك

14/09/2019 0:17

البطريرك ميشيل صباح كتب عبر صفحته على الفيسبوك


السبت ١٤/٩/٢٠١٩
يبدو أن الانتخابات القادمة في إسرائيل في ١٧ أيلول القادم تحمل في هذه المرة خطرًا خاصّا وتبشر بمزيد من الصراع، بدلًا من مزيد من السلام.

في الحملة الانتخابية في هذه المرة احتداد خاص وصل إلى التحريض من قبل كبار المرشحين في إسرائيل، وفيها وعود إن تحققت زادت البلاد دمارا على الدمار الذي نحن فيه.

وأبعدت السلام إلى أجيال أخرى كثيرة قادمة، مع أن السلام قادم لا محالة، ولكن قد يتأخر أجيالا أخرى. السلام لا يحتاج إلى مزيد من الضحايا والدماء ومزيد من الكراهية.


لذلك على كل أصحاب الإرادة الصالحة في إسرائيل يهودًا وعربًا أن يدلوا بصوتهم. المصوت اليهودي والعربي له أثر. غياب صوتك قد يتسبب في إبعاد السلام وفي مزيد من الكراهية والدماء، والإدلاء به قد يقرب العدل والسلام ونهاية الصراع في النفوس وعلى الأرض.


في هذه المراهنة على مزيد من الصراع بين الشعبين، ومزيد من الدماء، لكسب الأصوات، أصبح التصويت واجبا على كل صاحب إرادة صالحة، يهمه أن لا تبقى البلاد في حالة صراع بين الشعبين. يمكن للشعبين أن ينتقلا إلى بدايات جديدة، البلاد كلها، يهود وعرب، بأشد الحاجة إليها.


الكل قادر على إعمال العقل، الكل قادر على المحبة والكل قادر على صنع العدل والسلام. من أجل هذه الإمكانية التي قد تصبح حقيقة، من أجل الإنسان اليهودي والعربي، من أجل كرامة كليهما، ساهم وأدلِ بصوتك.



متعلقات

انتفاضة المظلومين: مظاهرة في لندن الآن!

عاجل؛ طوق كامل على دير الأسد والبعنة ابتداءً من صباح...

● زيادة حادة في وتيرة الإصابات: 62 حالة في دير الأسد، و(10) حالات في البعنة، حتى هذه اللحظة ● الطوق يعني اغلاق دير الأسد والبعنة...

غزة.. الصباحين يجدد تعاقده مع بطل الدوري

احنا _ رياضة

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في المظاهرة الوحدوية يوم...

اجتماع سكرتارية المتابعة الطارئ يتخذ سلسلة من القرارات العملية للتحرك الجماهيري وعلى المستويين الفلسطيني والدولي *الدعوة...

كتب البطريرك ميشيل صباح | هل السلام ممكن؟

البطريرك ميشيل صباح كتب عبر صفحته على الفيسبوك

عريقات يهنئ الطوائف الشرقية بمناسبة أعياد الميلاد...

اليوم الثاني للعدوان.. ثمانية شهداء منذ الصباح بعد...

إحنا TV غزة

مظاهرة قافلة السيارات بقيادة المتابعة تسجل حدثا...

*المشاركة الضخمة التي تجاوزت ألف سيارة، أغلقت شوارع مركزية لساعات طويلة *القافلة تنتهي بتظاهرة قبالة مباني الحكومة في...

بركة يحيي التجاوب الشعبي الكبير مع قرار الاضراب العام...

*نجحنا في فرض قضيتنا على جدول الأعمال الإسرائيلي إعلاميا وسياسيا

د. منصور عباس: أبلغنا الشرطة رفضنا لتنظيم مظاهرة...

close
close