ستاتوسات فيسبوك

كتب محمد زيدان | لماذا لم تتحرك المشتركة والأحزاب المركبة لها تقديم وثيقة للمجتمعين في القدس نقول فيها بعضاً من حكايتنا مع الدولة اليهودية

سؤال: لماذا لم تتحرك المشتركة والأحزاب المركبة لها والجمعيات المعنية، ولجنة المتابعة، لإيصال رسالة أو وثيقة (من صفحتين!!) وتقديمها للمجتمعين اليوم في القدس المحتلة من قيادات العالم، والإعلام الضخم المرافق لهم. وثيقة نقول فيها بعضاً من حكايتنا مع "الدولة اليهودية" وقوانينها وسياساتها العنصرية، التي تناقض المعايير الدولية الاساسية لحقوق الانسان واسس الديمقراطية المعاصرة؟!!


الفرصة: خاصة وأن نتنياهو أعلن بشكل واضح انه سيستغل الفرصة والتضامن العالمي لطلب دعم العالم لإسرائيل في قضية "التهديد الإيراني"، ومطالبة العالم باتخاذ خطوات عملية لمعاقبة (نعم معاقبة!) "محكمة الجنايات الدولية"، بسبب قرار المدعي العام التوجه لفتح ملف تحقيق في جرائم الحرب الاسرائيلية ضد الفلسطينيين!! (يعني نتنياهو بذاته وضع الأجندة للاستغلال السياسي لذكرى المحرقة، وفتح الباب لإدراج قضايا حقوق الإنسان في البرنامج!!)


في الماضي شاركتُ مع المؤسسة العربية لحقوق الإنسان بصياغة وثيقة قدمتها لجنة المتابعة لرؤساء دول، وأيضا للبابا اثناء زيارتهم للبلاد وللناصرة تحديدا-


كان من المتوقع من رئاسة القائمة المشتركة دائرة "العمل الدولي" فيها ، أو "المنتدى الحقوقي" في لجنة المتابعة العليا أن يلعب دوراً بهذا الأمر!! ويحضر لوثيقة ملخصة، او ينظم لقاءً مع الصحافة العالمية (مؤتمر صحفي او رسالة صحفية على الأقل) حتى لا يقتصر الحديث بالإعلام المحلي والعالمي عن "اسرائيل الضحية"، وسبل مساعدتها والتضامن معها، ولا تقتصر العناوين عن اطلاق سراح الاسرائيلية المعتقلة في روسيا لحيازة المخدرات !!
اضعف الايمان !! فرصة ضائعة اقتراح للتفكير للمستقبلي

 





 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

كتب طلب الصانع | منصور عباس يطرح برنامج واضح...

2021/06/14 09:33

كتبت سناء لهب | عندي سؤال صرله فترة بتردد...

2021/06/04 07:56

كتبت سناء لهب | لا افهم من يهاجم منصور عباس...

2021/04/02 11:04

كتب سليم سلامة | على قدر حلمك تتسع الأرض (م....

2021/03/21 20:43

كتب سليم سلامة | ارفَعوا أيديكم عن هذا...

2021/03/05 12:59