close
share search انت زائر
menu

كتب سليم سلامة | ملاحظات سريعة على "قضية" منصور عباس ولجنة مكافحة العنف ونتنياهو

أخبارنا – إحنا TV | 01/02/2021 19:11

سليم سلامة كتب عبر صفحته على الفيسبوك


1. ليس افتئاتًا على الحقيقة القول، بما يبلغ التأكيد، إن أي عضو كنيست عربي آخر من "المشتركة" أو غيرها لو كان مكان منصور لتصرف بمثله. هذا ما خبرناه عبر التجارب الطويلة، وليس من القوة ولا من الأخلاق أن تنهى عما كنت ستقوم به وتعيبه وتهاجمه!

2. في قضية "الخطة 922" وما صوّره أصحابها من "إنجازات" (راجعوا مدى التهويل والتضليل في عرضها ومدى التعاسة في جديتها ونتائجها) رأينا المشاهد ذاتها وسمعنا الخطابات ذاتها وخضنا النقاشات ذاتها.

3. من الواضح تمامًا أن المعركة، العلنية والخفية، التي يشنها بعض أعضاء الكنيست من المشتركة (بعض، بارزون!) على منصور الآن وعلى هذه الخلفية تندرج تمامًا في سياق حروب النجومية الفردية والمنافسة الشخصانية على الريادة والزعامة، في داخل المشتركة نفسها، وعلى من هو صاحب "الإنجازات" الأكبر فيها.

4. من الآن فصاعدًا ستكون لمنصور حقوق التأليف على مقولة ستصبح عمادًا في "السياسة العربية" المستقبلية هي: "أنا الذي أدير (الجلسة)"!!

5. في مقابلة إذاعية مع إحدى الإذاعات العبرية هذا الصباح، قال منصور عباس: "صدّقوني، النزاعات والانقسامات في القائمة المشتركة لا علاقة لها لا بنتنياهو ولا بأي شخص آخر"!

6. ليس في الكلام أعلاه كله أي دفاع عن منصور عباس ونهجه السياسي الذي لا يختلف عن نهج آخرين كثيرين من نواب المشتركة، بل ثمة بينهم من سبقه إليه وأرساه وعززه وفتح أمامه الطريق إليه على وِسعها، بمعادلة "نخدم مجتمعنا" على حساب تغييب الطروحات والثوابت في القضية الوطنية الأساس.

متعلقات

"محامون من أجل ادارة سليمة": إبطال تعيين مدير وحدة...

"محامون من أجل ادارة سليمة": إلزام بلدية باقة الغربية...

ملعب ويمبلي.. بوابة حضور الجماهير في يورو 2020

اتفاق لبيد – بينيت؛ منصور عباس سيدفع الثمن!

• رمزي حكيم يكتب: تطورات الساعات الأخيرة تُدخل أعضاء الكنيست العرب في ورطة - منصور عباس سيدفع الثمن، فهو ليس باللاعب المرغوب...

شفاعمرو يدك شباك وادي سلامة مسچاڤ خمس مرات

كتبت سناء لهب | لا افهم من يهاجم منصور عباس على خطابه...

سناء لهب كتبت عبر صفحتها على الفيسبوك

قوة كلمة منصور عباس تكمن في كونها ضعيفة!

• رمزي حكيم يكتب: لم أتوقع ان يقول منصور عباس أنا فلسطيني. أصلاً، ليس هذا هو الموضوع. وكل هذا النقاش لن يفيد، وهو يبقى في مربّع...

"محامون من أجل ادارة سليمة": إبطال مناقصة غير قانونية...

بحضور أرملي وصوان.. ودية بين هبوعيل تل أبيب ومكابي حيفا

"محامون من أجل ادارة سليمة": إلزام بلدية عرابة بتعيين...

close
close