تريند

بالصور: "دانيال" تصل الإسكندرية؛ أكثر من 150 قتيلاً في ليبيا

سرعة الرياح تجاوزت 70 كم في الساعة ● فيضانات ودمار كبير في ليبيا ● مصر تستعد لتقلبات طقسية ورياح عنيفة
فيضانات في ليبيا | منصة X (تويتر سابقًا)

فيما وصلت العاصفة "دانيال" الى الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح في مصر، حيث حجبت رؤية البحر، ارتفع عدد ضحايا الفيضات في ليبيا جراء العاصفة الى أكثر من 150 قتيلاً.

وضربت موجة من الطقس المتقلب محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تزامنًا مع وصول العاصفة دانيال إلى شواطئ المحافظة الساحلية. وتراجع مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير على شاطئ الإسكندرية ظهر اليوم الاثنين، مع وجود رياح محملة بالأتربة تضرب سواحل المحافظة.


وصول العاصفة "دانيال" الى الاسكندرية وحجب رؤية البحر | منصة X

واصدر اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الاثنين، بيانًا حول الاستعدادات لاستقبال العاصفة دانيال. وأوضح أنه جرى رفع درجة الاستعداد بالشركة، تحسبًا للتقلبات الجوية والأمطار المتوقعة على المحافظة خلال 48 ساعة القادمة تزامنًا مع عاصفة "دانيال" القادمة من ليبيا.

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة، توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد الإسكندرية تقلبات جوية تتمثل في نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 40 -50 كم في الساعة تكون مثيرة للرمال والأتربة اعتبارًا من مساء اليوم، يصاحبها أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة.

أكثر من 150 قتيلاً في ليبيا

وكانت العاصفة "دانيال" ضربت مناطق ومدن عدة بشرق ليبيا، أمس الأحد. وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، محمد مسعود، اليوم الإثنين: "قتل 150 شخصا على الأقل جراء الفيضانات والسيول التي خلفها إعصار دانيال في درنة ومناطق الجبل الأخضر وضواحي المرج، غير الأضرار المادية الضخمة التي أصابت الممتلكات العامة والخاصة".

وقال مهندسان يعملان في مجال النفط إن أربعة موانئ نفطية كبرى في ليبيا، هي رأس لانوف والزويتينة والبريقة والسدرة، أُغلقت اعتبارا من السبت لمدة ثلاثة أيام.

ليبيا | منصة X

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة قال، أمس الأحد، إنه وجه كافة أجهزة الدولة "بالتعامل الفوري" مع الأضرار والسيول في المدن الشرقية، فيما قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا إنها تتابع عن كثب تطورات العاصفة، وستقدم "مساعدات إغاثة عاجلة لدعم جهود الاستجابة على المستويين المحلي والوطني".

ويشار الى ان السلطات في شرقي ليبيا أعلنت حالة الطوارئ القصوى  أمس السبت، وشملت إيقاف الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وإغلاق المحال التجارية وحظر التجول، وذلك لمواجهة أي تأثيرات للعاصفة المتوسطية "دانيال". كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من تقلبات جوية تؤثر على مناطق شمال شرقي ليبيا مصحوبة برياح قوية على معظم المناطق تتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة أحيانا (شاهدوا فيديوهات فيضانات ليبيا).


ليبيا | منصة X

الاسكندرية | منصة X

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ظهور ياسمين صبري مع رونالدو في غياب جورجينا...

2024/05/19 15:26

فيديو | برلمان يتحوّل إلى "حلبة مصارعة"

2024/05/18 13:20

فيديو | هكذا ردّ خريجو جامعة أمريكية على...

2024/05/13 11:07

تركيا تكشف عن "لغم بحري ذكي"

2024/05/09 14:42

مقتل اسرائيلية في البرازيل بـ"حادث غامض"

2024/05/08 09:00