تريند

السكرتيرة تفضح السفيرة: اختلاس أموال

طلبت من السكرتيرة تزوير فواتير بأسم مرضى وهميين لتحويل ودائع العلاج الى حساباتها، ووثائق تؤكد نقل الأموال الى شركة ابنها
السفيرة الليبية في بلجيكا، أمل الجراري

اعترفت سكرتيرة السفيرة الليبية في بلجيكا، نديمة القريتلي، بصحة التسجيل الصوتي المنسوب للسفيرة أمل الجراري، الذي تطلب فيه منها تزوير فواتير من أجل تحويل أموال من ودائع علاج المرضى إلى حساباتها الخاصة، بطريقة تجنبها الملاحقة القانونية. وقد تم نشر وثائق لعمليات نقل للأموال إلى شركة ابنها.

وفي التسجيل الصوتي الذي تم تسريبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشرته وسائل إعلام محليّة، طلبت السفيرة من سكرتيرتها، إعداد فاتورة وهمية باسم مريضة وهمية علاجها مكلّف، لإرسالها من السفارة الليبية في بلجيكا إلى وزارة الصحة للتوقيع عليها، حتى تُصرف فيما بعد من حساب الوديعة الخاصة بالصحة في السفارة الليبية ببلجيكا، وذلك لتتمكن من الحصول على الأموال بطريقة تجنبها الملاحقة القانونية. وقد اتفقت على هذا الأمر أيضًا مع المراقب المالي في السفارة.

وعلى خلفية هذا النشر، قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، إنهاء مهام سفيرة بلاده في بلجيكا وإعفاءها من العمل بوزارة الخارجية، بسبب شبهات فساد واختلاس للمال العام.

ووفقًا للمعلومان فان قطاع الصحة في ليبيا يعتبر من أكثر القطاعات فسادًا واستنزافًا للمال العام، حيث تم الكشف عن اختفاء ميزانيات ضخمة كانت موجهة لتحسين الوضع الصحي ومواجهة أزمة فيروس كورونا وعلاج المرضى بالخارج، ذهب معظمها إلى جيوب المسؤولين الحكوميين.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ظهور ياسمين صبري مع رونالدو في غياب جورجينا...

2024/05/19 15:26

فيديو | برلمان يتحوّل إلى "حلبة مصارعة"

2024/05/18 13:20

فيديو | هكذا ردّ خريجو جامعة أمريكية على...

2024/05/13 11:07

تركيا تكشف عن "لغم بحري ذكي"

2024/05/09 14:42

مقتل اسرائيلية في البرازيل بـ"حادث غامض"

2024/05/08 09:00