محليات

عصام مخول: "غولدشتاين نووي" في الحكومة قاب قوس وأدنى من الازرار النووية!

"الدعوة لارتكاب جريمة نووية ضد شعب أعزل، من قبل وزير تافه، هي جزء من المزاج العنصري الدموي الانتقامي السائد في إسرائيل"
عصام مخول

في بيان أصدره ردا على الدعوة لالقاء قنبلة نووية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، دعا رئيس الجبهة وعضو الكنيست السابق عصام مخول الشعوب في المنطقة وفي العالم والمنظمات الدولية ذات الصلة ، إلى إزالة خطر السلاح النووي الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني وعن شعوب المنطقة وإلزام إسرائيل بالانضمام الى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية !

وجاء في البيان "إن دعوة الوزير الفاشي في حكومة بنيامين نتنياهو، وزير "التراث" عميحاي الياهو الى إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وعلى الرغم من الانتقادات الاسرائيلية البائسة التي وجهت اليها، هي دعوة تندرج بشكل متكامل مع خطاب الإبادة الذي تطلقه المؤسسة الإسرائيلية وقوى رئيسية في المعارضة والاعلام الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمناطق المحتلة، في ظل حرب الإبادة والترانسفير التي تشنها إسرائيل".

وأضاف إن "المجازر والجرائم بحق البشرية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني في غزة ليست هي نتائج ثانوية مرافقة للحرب، وإنما هي الحرب ذاتها، وما الدعوة الى القاء قنبلة نووية على غزة إلا جزءا من المزاج العنصري الدموي الانتقامي السائد في إسرائيل". 

وقال مخول: "إن الدعوة لارتكاب جريمة نووية ضد شعب أعزل، والتي صدرت عن وزير مهما كان تافها، في حكومة دولة نووية عدوانية ما زالت تراكم منذ عقود ترسانة نووية هائلة، يجب أن تشكل بشكل ملحّ مصدر قلق حقيقي للعالم المتحضّر بأسره. ويجب أن تدفع الى مقدمة جدول الاعمال العالمي بقوة، بما فيه أمام مجلس الامن الدولي ووكالة الطاقة النووية والدول المركزية في منطقة الشرق الأوسط، والمنظمات الدولية والقوى الشعبية غير الحكومية المناهضة للتسلح النووي، إطلاق حملة للمطالبة بفتح الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية، وإدانة الموقف الإسرائيلي التاريخي الرافض لانضمام اسرائيل الى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، في وقت تصر فيه على التمسك باحتكارها السلاح النووي في الشرق الأوسط". 

وختم مخول بالقول: تهديد الوزير الإسرائيلي بقنبلة نووية على غزة من الضرورة أن يدفع الى المقدمة بمشروع إقليمي وعالمي لخلق منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط بما فيها إخلاء السلاح النووي الإسرائيلي منها".   

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

بمئات الملايين.. اعتقال مستخدمو بلدية بشبهة...

2024/05/20 10:47

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42