محليات

إدانة التحريض على النائبة عايدة توما سليمان؛ 2500 توقيع لإقالتها من الكنيست

إرسال أكثر من 2500 شكوى موقعة ضدّها لـ"لجنة السلوكيات البرلمانية" والمطالبة باقالتها من الكنيست على خلفية موقفها من الحرب على غزة ● الجبهة والحزب الشيوعي: محاول لإشغال الرأي العام باختراع "العدو الداخلي"! ● إبعاد النائب عوفر كسيف عن جلسات الكنيست لـ 45 يومًا
النائبة عايدة توما سليمان | فيسبوك

أدانت الجبهة والحزب الشيوعي، في بيان، اليوم الثلاثاء، حملة التحريض التي تتعرض لها النائبة عايدة توما سليمان، على خلفية مواقفها المناهضة للحرب على غزة، والتي وصلت الى حد إرسال أكثر من 2500 شكوى ضدّها لـ"لجنة السلوكيات البرلمانية"، مطالبة باقالتها من الكنيست!

وجاء في البيان: "يتواصل التحريض على منتخبي الجمهور وتتواصل الملاحقة السياسية للعشرات من النشطاء الذين ينادون بوقف الحرب فورًا ووقف قتل المدنيين والأبرياء في غزة، من ضمن حملة مسعورة يشنّها اليمين المتطرف وأذرعه في وسائل التواصل الاجتماعي وغبرها. وصلت هذه الملاحقة السياسية اليوم إلى التحريض بشكل أعنف ضد النائبة عن كتلة الجبهة والتغيير، عايدة توما سليمان، بإرسال أكثر من 2500 شكوى ضدّها لـ"لجنة السلوكيات البرلمانية". 

ابعاد النائب عوفر كسيف عن الكنيست 45 يومًا | كسيف وتوما سليمان في احدى المظاهرات (أرشيفية)

واعتبر البيان ان "هذا التحريض على النائبة عايدة توما سليمان بينما تقوم بواجبها الإنساني والسياسي في الدعوة لوقف فوري للحرب على غزة والحديث عن فظائع الاحتلال يفضح مساعي الحكومة في التغطية على إخفاقاتها العسكرية من جهة وإشغال الرأي العام بما تسميه بـ "العدو الداخلي" – عدوٌ يعتبر إيجاده مكونًا هامًا بتطور الأنظمة الفاشية المعادية للديمقراطية، وهذا ما نراه هنا اليوم". 

وتابع: "إن التحريض الأرعن على منتخبي الجمهور في مختلف الميادين هو تأكيد على انفلات اليمين المتطرف بعد سنوات من التحريض والفساد والسعي لقمع وتجريم المواطنين العرب وكل صوت تقدمي يجاهر بمواقف إنسانية تدعو لوقف الحرب وإلى حلّ سياسي لا عسكري". 

وختم البيان بالقول: "إننا نشدّ على أيدي النائبة عايدة والنائب عوفر كسيف، المُبعد لـ45 يومًا عن جلسات الكنيست ولجانها، وأعضاء الكتلة أيمن عودة، د. أحمد الطيبي ويوسف العطاونة – الذين يتعرّضون جميعهم إلى تحريض سافر يوميًا. كما نعبّر عن وقوفنا مع جميع من يتعرض للملاحقة السياسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو في الجامعات وأماكن العمل – وهنا نؤكد على أن الفاشية لن تتوقف عند "العدو" بل هي منهج القمع والعنصرية التي ستطال كل من في هذه البلاد إن لم نتحّد لصدّها معًا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اندلاع حريق في مستودع لمخبز في عرعرة (فيديو...

2024/05/20 13:18

بمئات الملايين.. اعتقال مستخدمو بلدية بشبهة...

2024/05/20 10:47

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51