اقتصاد واستهلاك

IKEA وشركات كبرى في ورطة: هذا ما ينتظر المستهلكين

هجوم سيبراني على شركات كبرى في اسرائيل والتوصية بتغيير المرور في الحسابات الشخصية والحذر عند الشراء عبر الانترنت
تصوير: IKEA

حدث اختراق كبير، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (السبت)، لقاعدة بيانات شركة ACE، وموقع التسليم التابع لشركة IKEA وكذلك موقع Kravitz توقف عن الخدمة وهو غير متوفر بعد هذا الهجوم السيبراني.

وقد تم تسريب وثائق ومعلومات. ويهدد المهاجمون بتسريب جميع قواعد بيانات الشركات المدرجة في قائمة المبيعات، بعضها من الشركات الأكبر في الاقتصاد الإسرائيلي.

والمشكلة هي التشويش في الشراء عبر الانترنت ومن ثم استلام البضائع، حيث من الممكن ان تكون الحسابات مخترقة وبالتالي "سرقة الأموال". واوصت الشركات بتوخي الحذر وتغيير كلمات المرور إذا كان لدى المستهلكين حسابات على هذه المواقع تحسبًا من القيام بالشراء، مثلاً، بينما الأموال لا تذهب الى الشرك المقصودة، وبالتالي لن يجري تسليم البضائع!

وإلى جانب شركة IKEA  والشركات المذكورة اعلاه، تنوفا أيضًا من بين الشركات التي تم اختراقها وتحذرها المجموعة السيبرانية، وكذلك وزارة العمل والرفاه، وزارة الصحة، حركة الحقوق الوطنية، هيئة الأوراق المالية في اسرائي، هيئة الابتكار الإسرائيلية، سلطة الطبيعة والحدائق العامة. (RTG)، بوابة الدفع الحكومية (Ecom)، الأرشيف الوطني، والمجلس الإقليمي اشكول.

وفي القطاع الصناعي: ISCAR، GS1، الشركات الدولية لمعالجة المعادن (IMC)، Nvidia، Global Environmental Solutions (GES)، Smith Cooper، ZaGO Manufacturing، Philip Morris، Palram، Scope Metal Group، Metzr، Amiad، Metronics.

وفي القطاع التجاري: Keter، Home Center، Graffiti، Carter's، Unilever، ACE online، Graf، IKEA Israel، Biupt، Shefa-Online، Even Caesar، Strauss، Kel Gav، Asem، Toyota Israel، Lexus Israel، Tnuva، Kravitz، أوتو ديبوت، نوفولوغ، بي كونيكت، كوكا كولا إسرائيل، سيميكوم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"برنت" يصعد إلى 84.08 دولار بعد مقتل الرئيس...

2024/05/20 09:14

تركيا | بناء مصانع سيارات كهربائية بالتعاون...

2024/05/18 16:06

أكبر صدمة تضخم في عقود تدفع سكان بريطانيا...

2024/05/18 13:40

في 3 أشهر: أرباح شركات بطاقات الإئتمان...

2024/05/17 17:43

انطلاق مشروع القطار الخفيف بين حيفا...

2024/05/17 15:54