محليات

وفاة الأرشمندريت إميل شوفاني

جمعية يسوع الناصري الخيرية للروم الكاثوليك في الناصرة: "كان سندًا وداعمًا بلا حدود، والمبادر لمشروع مساعدة طلاب المدارس" ● لجنة مقام العذراء تنعيه
تصوير: شاشة

توفي، اليوم الأحد، الأرشمندريت إميل شوفاني، كاهن رعية الروم الملكيين الكاثوليك ومدير مدرسة مار يوسف الإكليريكيه (المطران) سابقًا، عن عمر يناهز 77 عامًا.

وسيسجى جثمانه غدًا الإثنين في كنيسة مار يوسف (الإكليريكية - المطران) الساعة 12:30 ظهرًا لإلقاء النظرة الأخيرة، ومن ثم ستقام مراسيم الجنازة الساعة الثانية (14:00) بعد الظهر.

ونعت لجنة مقام العذراء الأرشمندريت شوفاني، الذي كان يرئسها لمدة سنوات، وقالت ان ذكراه ستدوم الى الأبد. كذلك نعته جمعية يسوع الناصري الخيرية  لرعيه الروم الملكيين الكاثوليك في الناصرة.

الأرشمندريت إميل شوفاني | خاصة

وقالت جمعية يسوع الناصري الخيرية للروم الملكيين في رحيل الأرشمندريت شوفاني: "رحلت عنا وتركت في القلب حسرة كبيرة. إذ كنت لجمعيتنا - جمعية يسوع الناصري الخيرية - منارة وقدوة حسنة، وكنت سندًا منقطع النظير... كنت داعمًا بلا حدود لكل نشاطاتنا وبرامجنا، وتعطي دائمًا البركه لكل مساعينا لما فيه خدمة ومساعدة أبناء الرعيه المحتاجين".

وأضافت: "كنت أيها الاب الفاضل القلب النابض لكل مشروع دعم ومساعدة لطلاب المدارس من أبناء الرعيه، والمبادر في تأسيس جمعيه أطفال الناصرة الفرنسيه لمساعدة هؤلاء الطلاب في تغطيه قسم من الرسوم المدرسيه في المدارس التي يتعلمون فيها. وبمشورتك كنا نخطو ونتخذ القرارات الصادقه والصائبه لهذا المشروع الإنساني الذي كنت انت السبب الأول والأخير لتأسيسه ودعمه"

وختمت جمعية يسوع الناصري الخيرية لرعية الروم الملكيين الكاثوليك قائلة: "لك الرحمه الواسعه والراحة الأبديه في الأمجاد السماوية مع الأبرار والقديسين ولروحك السلام والطمأنينة، ولذويك نقول رحم الله الأب الفاضل إميل وأسكنه فسيح جنانه ولكم من بعده العزاء والصبر والسلوان وطول البقاء".

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اندلاع حريق في مستودع لمخبز في عرعرة (فيديو...

2024/05/20 13:18

بمئات الملايين.. اعتقال مستخدمو بلدية بشبهة...

2024/05/20 10:47

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51