محليات

"عكا تجمعنا" تنضم للإئتلاف البلدي بنائب رئيس

يوسف طنطوري نائبًا للرئيس بصلاحيات كاملة ورئاسة لجنة التجارية وتمثيل في غالبية لجان البلدية؛ هذه أهم نقاط بنود الإتفاقية
قائمة "عكا تجمعنا" تنضم الى الائتلاف البلدي | خاصة

وقعت قائمة "عكـا تجمعنا" اتفاقية ائتلاف بلدي مع رئيس البلدية المنتخب رئيس البلدية المنتخب عميحاي بن شلوش وقائمته "مأمنيم بعكو".

وجاء في الاتفاقية الائتلافية إلى أن كتلة "عكـا تجمعنا"، بعضويها، رجل الأعمال يوسف طنطوري والمربي أسامة عبد الفتاح، ستكون في لجنة إدارة البلدية، على ان يتولى طنطوري منصب نائب رئيس البلدية.

أهم النقاط الموقع عليها في الاتفاقية بين القائمتين:

● يتولى رئيس قائمة "عكا تجمعنا"، يوسف طنطوري، مهام نائب رئيس بلدية عكا مع كامل الصلاحيات، ويدير ملفات الرياضة، والثقافة، والتربية والتعليم المنهجي منذ الطفولة المبكرة حتى ما بعد التعليم الثانوي والتعليم اللامنهجي في المجتمع العربي بعكا، بالإضافة إلى إدارة ملف عكا القديمة.

● يتولى ممثل قائمة "عكا تجمعنا" رئاسة لجنة التجارة، وعضوية لجنة المناقصات، والقائم بأعمال رئيس لجنة الرياضة، والقائم بأعمال رئيس لجنة الحفاظ على المباني القديمة، والقائم بأعمال رئيس لجنة تعزيز مكانة الطفل، والقائم بأعمال رئيس لجنة التخفيضات في ضرائب المسقفات (الأرنونا)، والقائم بأعمال رئيس لجنة التربية والتعليم، ورئيس لجنة الأحياء.

● قائمة "عكا تجمعنا" ستحصل على تمثيل في كافة اللجان والهيئات والمؤسسات التابعة للبلديّة بينها المالية، والمواصلات، والبناء، والشركة الاقتصادية، وشركة مياه عكا.

● تمثّل قائمة "عكا تجمعنا" في عضوية لجنة إدارة مدرسة "أورط" حلمي الشافعي والمدرسة التكنولوجية والمراكز الجماهيرية (أسوار عكا).

● دمج موظفين عرب في وظائف كبيرة بكافة أقسام البلدية والمؤسسات التابعة لها.

● تطوير المدارس العربية وبناء مدرسة ابتدائية عربية جديدة، وتعزيز الدعم والرعاية لرياض الأطفال والمركز الجماهيري (المتناس) في عكا القديمة.

● العمل على إقامة نظام ومركز للطوارئ (نجمة داوود الحمراء وسلطة الإنقاذ والإطفاء) في البلدة القديمة.

● إقامة مديرية خاصة في عكا القديمة، للنهوض في الجانب الاقتصادي للمحلات التجارية وتنشيط السياحة فيها.

● منح معاملة خاصة من قبل قسم الشؤون الاجتماعية في البلدية لعائلات وأبناء ضحايا العنف والجريمة وضحايا الإدمان على المخدرات والكحول والشباب المعرضين للخطر.

● تعزيز العمل على رعاية الشباب وخاصة في عكا القديمة.

● زيادة الفعاليات والنشاطات التربوية والترفيهية في عكا القديمة.

● منح اللغة العربية مكانة خاصة، ونشر منشورات أقسام البلدية وفي موقع البلدية باللغة العربية.

● العمل من قبل القائمتين بتعاون تام من أجل سد الفجوات والعمل لتطوير المجتمع العربي في عكا.

وقال رئيس قائمة "عكا تجمعنا"، يوسف طنطوري: "نلتزم كما وعدنا أهلنا في عكا بالعمل على خدمة كافة الأهالي لأن عكا تستحق التغيير لما هو أفضل في كافة المجالات الحياتية والخدماتية، وانتزاع الميزانيات بحق وليس بفضل أو منة من أحد، والنهوض بجهاز التربية والتعليم، ودعم الطلاب الجامعيين، وإقامة مدرسة عربية جديدة، وإنشاء المساكن للعائلات العربية، وتعديل ضريبة الأرنونا ومساحات البيوت والمحال التجارية، ودعم اقتصاد أهالي عكا، وإنشاء غرفة تجارية لتنشيط وتطوير السياحة الوافدة والعمل على رفع ميزانية الأعياد والمناسبات العربية، وإعادة الأمل للبحرية في عكا، وفتح مراكز ونواد للشباب، ودمج أصحاب الكفاءات من أبناء وبنات عكا للعمل في البلدية والمؤسسات المختلفة في المدينة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

بمئات الملايين.. اعتقال مستخدمو بلدية بشبهة...

2024/05/20 10:47

مقتل شخص من الناصرة بإطلاق نار في عيلوط...

2024/05/18 18:24

مصرع سائق دراجة نارية من يانوح جت بحادث طرق

2024/05/18 09:54

الطقس: أجواء حارة

2024/05/17 04:51

لائحة اتهام ضد 3، بينهم سيدتان من الطيبة...

2024/05/16 15:42