فن وناس

محاكمة جديدة للممثل كيفن سبايسي بتهمة الاعتداءات الجنسية

أتهم في عدة قضايا مشابهة، اولها عندما كان يتولى دور البطولة في مسلسل "هاوس أوف كاردز" الشهير على نتفليكس، ما أدى إلى استبعاده من الموسم الأخير
الممثل الأمريكي، كيفن سبايسي

بعد ادعاءات بارتكابه باعتداءات جنسية، من المتوقع أن يمثل الممثل الأمريكي، كيفن سبايسي، أمام القضاء المدني في العاصمة البريطانية - لتدن، حيث ستجري محاكمته بعدما كان النظر في  الدعوى عُلِّق في انتظار انتهاء المحاكمة الجزائية التي بُرِّئ فيها.

الممثل الحائز على جائزتَي أوسكار عن أدائه في فيلمي "أميريكن بيوتي" و"ذي يوجوال ساسبكتس" اتهم من قبل رجل ادعى أن سبايسي قام بالاعتداء عليه جنسيًا، لكنّ النظر فيها عُلِّق بعد توجيه القضاء تهمًا في قضايا بُرِّئ منها العام الفائت، تتعلق بالاعتداء جنسيًا على أربعة رجال.

ولكن بعد جلسة عُقدت أمس، ألغى القاضي القرار الذي اتُخِذ غيابيًا ما فتح الطريق لإجراء محاكمة مدنية في شأن هذه الاتهامات.

ويأتي توقع إجراء هذه المحاكمة في وقت نفى الممثل البالغ 64 عامًا اتهامات جديدة بارتكاب اعتداءات جنسية، مستبقًا العرض المقرر الاسبوع القادم، لشريط وثائقي يدلي فيه عدد من الرجال بشهادات يتناولون فيها تعرّضهم لتصرفات "غير لائقة" من النجم.

وفي مقابلة أجراها معه الإعلامي البريطاني دان ووتون الذي كان يعمل سابقًا لحساب محطة "جي بي نيوز"، وبثّها على الإنترنت قبل عرض الوثائقي، نفى كيفن سبايسي أي سلوك غير قانوني. واعترف في المقابلة بأنه أقام علاقات جنسية مع رجال "كانوا يعتقدون أنهم سيتقدمون في حياتهم المهنية من خلال إقامة علاقة معي"، لكنه أضاف: "لم أقل لأحد على الإطلاق إنني سأساعده في مسيرته المهنية في مقابل خدمات جنسية". واتهم المحطة التلفزيونية بأنها لم تفسح له سوى سبعة أيام لتقديم روايته عن الواقعات التي يعود بعضها إلى نحو 50 عامًا.

وكان سبايسي المتهم أيضًا باعتداءات جنسية في الولايات المتحدة، أدين عام 2022 في قرار لمحكمة مدنية في نيويورك. وفي العام 2019، أُسقِطَت التهم عنه في قضية أخرى.

ووجهت أولى الاتهامات إلى سبايسي عام 2017 في بداية حركة "مي تو" عندما كان في ذروة نجوميته، وكان يتولى دور البطولة في مسلسل "هاوس أوف كاردز" الشهير على نتفليكس، ما أدى إلى استبعاده من الموسم الأخير، وإلى جعله منبوذًا في هوليوود.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فيلم "السرب" يواصل الصدارة على شباك التذاكر

2024/05/18 19:14

هجمات رقمية على صمت النجوم والمشاهير حيال...

2024/05/18 17:29

سويسرا تفوز بمسابقة الأوروفيزيون 2024 وسط...

2024/05/12 08:47

قصة النجمة شاكيرا مع الإحتيال الضريبي لا...

2024/05/10 13:04

البيتلز يعود بعد نصف قرن!

2024/05/09 17:55