أخبارنا

حالة الحر الشديد تجتاح العالم: حريق هائل في غابات قرب أثينا وأوامر بإخلاء منتجعات!

● في إيطاليا واسبانيا درجة الحرارة بارتفاع شديد ● تحذير ربع سكان الولايات المتحدة من حالة الطقس الحار ● وفي الصين درجة الحرارة 55.2 درجة مئوية!

اندلع حريق غابات أججته رياح شديدة، اليوم الاثنين، في كوفاراس على بعد خمسين كم شرقي أثينا، وفق ما أفاد جهاز الإطفاء اليوناني، فيما أمرت السلطات بإخلاء العديد من المنتجعات في تدبير وقائي.

وتشهد اليونان منذ الخميس موجة حر شديد مع حرارة وصلت إلى 44 درجة مئوية في وسط البلاد.

وتشارك سبع قاذفات مياه وأربع طوافات و150 عنصر إطفاء بينهم فريق من 30 إطفائياً رومانيا في محاولة إخماد الحريق على جبهتين، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وكان الحريق انتشر سريعاً نحو جنوب منطقة أتيكا، قرب منتجعات لاغونيسي وأنافيسوس وسارونيدا السياحية. وتم قطع حركة السير على الطرق المجاورة لكاليفيا التي غطتها سحابة كثيفة من الدخان. وطلبت السلطات من السكان مغادرة المنطقة احتياطياً فيما تم إخلاء أحد الأديرة.

وفي وقت لاحق نقلت وكالة آنا اليونانية للأنباء أن حريقاً آخر اندلع في منطقة غابات مجاورة لمنتجع لوتراكي المعروف. وشهدت هذه المنطقة أيضاً عمليات إجلاء مماثلة، وفق المصدر المذكور.

● حر شديد في عدة مناطق في العالم

وعلى غرار قسم من أوروبا وآسيا، ضربت اليونان نهاية الأسبوع الفائت موجة حر شديد هي الأولى هذا العام مع درجات حرارة بلغت ذروتها 44.2 درجة مئوية في منطقة تيبيس في الوسط، وفق المرصد الوطني في أثينا.

وحالة الحر الشديد لا تقتصر على اليونان فقط. فقد تم الإعلان ان اسبانيا وإيطاليا تشهدان حالة حر شديد، وان درجات الحرارة سترتفع أكثر في الأيام المقبلة. وكذلك الولايات المتحدة التي تشهد حرًا شديدًا، فيما حذر المسؤولون الأمريكيون حوالي ربع سكان الولايات المتحدة من حالة الحر الشديد.

وفي الصين أيضًا هناك حالة مشابهة. ووصلت درجة الحرارة 52.2 درجة مئوية!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38