أخبارنا

غانتس يدعو الى بدء مفاوضات، هذه الليلة، للاتفاق على "حجة المعقولية"

● ويقول: ما يحدث يهدد أمن إسرائيل وركائزها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ● الشرط: الاتفاق على بقية بنود التعديلات القضائية وعدم تقديم أي اقتراح من جانب واحد: "إذا حاول نتنياهو الخداع فسيدفع الثمن"!

دعا رئيس حزب "المعسكر الرسمي"، بيني غانتس، في مؤتمر صحفي متلفز، قبل قليل، الى بدء مفاوضات فورية، هذه الليلة، في ديوان رئيس الدولة، للتوصل الى صيغة متفق عليها بشأن قانون "حجة المعقولية".

واشترط غانتس التوصل الى صيغة مشتركة لقانون "حجة المعقولية" بالتوصل الى اتفاق بين المعارضة والائتلاف على بقية "التعديلات القضائية"، وعدم تقديم اقتراحات قانون من جانب واحد. وقال اذا حاول نتنياهو "الخداع" فانه "سيدفع الثمن"!

وسوّغ غانتس دعوته هذه بالمخاطر التي تواجهها إسرائيل جراء الخلاف الحاصل حول موضوعة التعديلات القضائية، وهو خلاف وصفه بانه يفكك المجتمع الإسرائيلي. وقال انه قلق على الجيش والاقتصاد والمجتمع جراء الخلافات الحاصلة، موضحًا ان هذه الخلافات تشكل خطرًا على أمن إسرائيل، في إشارة الى دعوات رفض الخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي.

وقال ان الرسالة وصلت اليوم من الرئيس المريكي بايدن، الذي يطالب، بحسب الصحفي الأمريكي، فريدمان، بوقف التعديلات القضائية حالاً. وأضاف ان أي خلاف مع الإدارة الأمريكية يهدد أمن إسرائيل وركائزها الاقتصادية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38