أخبارنا

إلغاء جلسة الحكومة؛ نتنياهو خضع لجراحة زرع جهاز لتنظيم القلب

● الأطباء يعترفون: كانت تشويشات في انتظام نبضات القلب من الأسبوع الماضي، وتم وضع "جهاز هولتر" تحت الجلد بهدف "المراقبة المنتظمة" لقلب نتنياهو

تم، فجر اليوم، دعوة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الى مستشفى شيبا، لزرع جهاز لتنظيم نبضات القلب في جسده. وتمت الدعوة من قبل المستشفى بعد ان ظهرت تشويشات في نبضات القلب من خلال "جهاز هولتر" الذي تم وضعه لنتنياهو "تحت الجلد"، في الأسبوع الماضي، بهدف "مواصلة المراقبة المنتظمة" لقلبه. 

وأعلن مستشفى "شيبا" في بيان مقتضب أن عملية زرع جهاز لتنظيم القلب في جسد نتنياهو تكللت بالنجاح، حيث يرقد في قسم أمراض القلب في المستشفى للمراقبة الطبية، ومن المتوقع أن يتم تسريحه في وقت لاحق اليوم، فيما ذكر بيان لمكتب رئيس الحكومة ان "الإجراء تم تحت تأثير المخدر"، مشيرا إلى أنه "خلال هذه الفترة سيحل وزير القضاء نائب رئيس الحكومة، ياريف ليفين، محل نتنياهو".

وقد تم ألغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة لليوم (الأحد)، وكذلك تأجيل المشاورات الأمنية التي كان سيشارك بها نتنياهو، واللقاء الذي كان سيجمعه برئيس هيئة الأركان، هرتسي هليفي، بالإضافة الى اجراء تغييرات في مواعيد وجدول أعمال نتنياهو للأسبوع الجاري.

ويتبين من كل ذلك ان دخول نتنياهو للمستشفى، الأسبوع الماضي، لم يكن فقط بسبب الجفاف، كما تم الإعلان سابقًا، حيث اعترف أطباء مستشفى شيبا ان نتنياهو كان يعاني من تشويشات في نبضات القلب، لذلك تقرر وضع "جهاز هولتر" في جسمه تحت الجلد لمراقبة انتظام قلبه.

وتأتي كل هذه التطورات في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات على "التعديلات القضائية" ونية الحكومة تقديم اقتراح قانون "حجة المعقولية" للكنيست، الإثنين القادم، لاقراره نهائيًا، وفي ظل تصاعد المعارضة داخل أوساط ضباط وجنود الاحتياط في الجيش الذين اعلنوا وقف خدمتهم العسكرية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38