أخبارنا

اضراب عام؟ مسؤولون في الائتلاف: مستعدون لتغييرات في "حجة المعقولية"!

فيما ينتظر كبار المسؤولين الاقتصاديين في البلاد قرار رئيس الهستدروت بخصوص اعلان الاضراب العام احتجاجًا على قانون "حجة المعقولية" و"التعديلات القضائية"، تتواصل اعمال الاحتجاج في عدة مواقع في البلاد، في مركزها القدس من أمام الكنيست، التي تبحث في هذه الاثناء "حجة المعقولية" والتي وضعت في محيطها حراسة مشددة غير مسبوقة في البلاد.

ويصف معلقون ومحللون الساعات القادمة بانها "ساعات مصيرية". ففي حال تمرير قانون "حجة المعقولية"، غدًا الإثنين، فان البلاد ستدخل في حالة هي أشبه بالفوضى، في حين ان رئيس هيئة الأركان، هرتسي هليفي، وجه رسالة الى الجنود، اليوم الأحد، كتب فيها انه "إذا لم نكن جيشا قويا ومتكتلا، وإذا لم يخدم في الجيش أفضل الشبان، فإنه لن نتمكن من الاستمرار بالوجود كدولة في المنطقة".

وجاءت رسالة هليفي على خلفية التصدعات الحاصلة في الجيش الإسرائيلي وإعلان ألوف ضباط وجنود الاحتياط وقف خدمتهم في الجيش على خلفية التعديلات القضائية وقانون "حجة المعقولية".

ويبدو ان الضغوطات الحاصلة باتت تقلق الائتلاف الحكومي، حيث قالت مصادر مسؤولة في الائتلاف انها على استعداد لاجراء تعديلات جدية في قانون "حجة المعقولية". لكن لم يسمع احد بعد موقف رئيس الحكومة، وكيف من الممكن التوصل الى صيغ متفق عليها، دون اجراء أية مفاوضات بين الأطراف.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38