أخبارنا

عشرات المدن الأمريكية تدعو لوقف الحرب على غزة

أصبحت شيكاغو أكبر مدينة تدعو إلى وقف إطلاق النار، لتنضم بذلك الى اكثر من 48 مدينة في الولايات المتحدة اتخذت قرارات بوقف اطلاق النار منذ 7 أكتوبر
مظاهرة كبرى في واشنطن ضد الحرب (توضيحية) | تصوير: شاشة فيديو

أصدرت عشرات المدن الأمريكية، منها شيكاغو وسان فرانسيسكو، قرارات بشأن الحرب على غزة، دعت معظمها إلى وقف إطلاق النار، مما يفرض المزيد من الضغوط على الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وأصبحت شيكاغو، الأربعاء، أكبر مدينة تدعو إلى وقف إطلاق النار في تصويت متقارب كان متعادلا بواقع 23 صوتا مقابل 23 قبل أن يرجح رئيس البلدية براندون جونسون الكفة لصالح القرار.

وأصدرت 48 مدينة على الأقل، منذ السابع من اكتوبر، قرارات رمزية تدعو إلى وقف الحرب الاسرائيلية على غزة، بينما أصدرت ست مدن أخرى قرارات تدعو على نطاق أوسع إلى السلام.

وجرى تمرير معظم القرارات الداعية إلى وقف إطلاق النار في ولايات للديمقراطيين مثل كاليفورنيا، لكن صدر 14 قرارا على الأقل في ولايات متأرجحة مثل ميشيغان التي قد تحسم محاولة بايدن لإعادة انتخابه ضد الرئيس السابق الجمهوري، دونالد ترامب.

والعديد من دعوات وقف إطلاق النار تمت صياغتها على غرار قرار "وقف إطلاق النار الآن" للنائبة بالكونغرس عن ولاية ميزوري كوري بوش، وتحث أيضا على إطلاق سراح الرهائن وزيادة المساعدات لغزة.

وقالت غابرييلا سانتياغو روميرو، عضو مجلس ديترويت الذي صوت لصالح قرار وقف إطلاق النار في أكبر مدينة في ميشيغان، إن ذلك يعكس الإحباط خاصة من قبل المسؤولين الشبان وغير البيض تجاه بايدن وغيره من قادة الحزب الديمقراطي، مضيفة "نريد قيادة مستعدة للاستماع إلينا".

وأردفت أنه يتعين على الديمقراطيين "الاستماع إلى الشبان، والاستثمار في التنوع، والاستثمار في الأشخاص الذين يتوافقون مع القيم ويستمعون بالفعل إلى ناخبيهم".

وردا على طلب للتعليق، أشار البيت الأبيض، الذي قال إنه يضغط على إسرائيل لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين في غزة، إلى تصريحات سابقة مفادها أن وقف إطلاق النار لن يفيد سوى حماس.

ويشار الى ان هذه القرارات ليس لها صلاحيات فعلية تفرض على الرئيس الأمريكي اتخاذ قرار بوقف اطلاق النار، لكنها تؤثر على سياسة إدارة بايدن وتزيد الضغوط عليها بشأن الموقف من استمرار الحرب على غزة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35