أخبارنا

بلينكن: نعمل على سد الفجوات بين حماس واسرائيل

ويقول بخصوص إعلان مصادقة نتنياهو على خطط اجتياح رفح: "نحن بحاجة لرؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن رفح تشمل إبعاد المدنيين عن الأذى.. موقف الرئيس بايدن كان واضحًا بهذا الشأن"
وزير الخارجية الأمريكي | الأناضول

فيما يغادر وفد اسرائيلي برئاسة رئيس الموساد،دافيد برنياع، الى الدوحة، الأحد، مع الحديث عن منحه صلاحيات أوسع للتفاوض مع الوسيطين القطري والمصري، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنّ الوسطاء يعملون على سد الفجوات المتبقية بين حماس واسرائيل سعيًا للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال بلينكن "نعمل بشكل مكثف مع إسرائيل وقطر ومصر لسد الفجوات المتبقية ومحاولة التوصل إلى اتفاق. نجري حاليا محادثات بهذا الشأن، وأنا موقن بأنها ستستمر خلال الأيام المقبلة".

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن اعلان اسرائيل عن ارسال وفد للمفاوضات يعكس إمكانية وضرورة التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

وفيما يتعلق بالهجوم على رفح، قال بلينكن إن الولايات المتحدة بحاجة إلى رؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن أي عملية إسرائيلية فيها تشمل إبعاد المدنيين عن الأذى: "نظرًا لوجود حوالي 1.4 مليون مدني في رفح، عدد كبير منهم نزحوا من مناطق أخرى في غزة، نحن بحاجة لرؤية خطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن رفح تشمل إبعاد المدنيين عن الأذى". 

وأوضح ان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كان واضحًا بهذا الشأن.

ويشار الى انه في الوقت الذي اعلنت فيه اسرائيل ارسال وفدها المفاوض الى الدوحة، أصدر مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بيانًا قال فيه ان نتنياهو صادق على خطط اجتياح رفح وان الجيش يستعد لذلك.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38