أخبارنا

هل سيتم إلغاء مخطط اجتياح رفح؟

بايدن يهاتف نتنياهو بعد قطيعة شهر: "زيادة تدفق المساعدات لغزة والامتناع عن عملية برية في رفح" ● طاقم اسرائيلي سيتوجه الى واشنطن لبحث بدائل لاجتياح رفح
محادثة هاتفية بعد قطيعة دامت حوالي الشهر

بعد قطيعة دامت حوالي الشهر، تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، هاتفيًا، الليلة الماضية (الإثنين/ الثلاثاء)، وكان في صلب المحادثة المساعدات لغزة وخطة اجتياح رفح ومفاوضات الدوحة لإبرام صفقة التبادل.

وبخصوص اجتياح رفح، وبحسب بيان البيت الأبيض، فان بايدن ونتنياهو اتفاقا على أن "يجتمع فريقاهما قريبًا في واشنطن لتبادل وجهات النظر ومناقشة الأساليب البديلة التي تستهدف العناصر الرئيسية في حماس وتأمين الحدود بين مصر وغزة دون القيام بعملية برية كبيرة في رفح التي تأوي اكثر من مليون نازح هجروا إليها نتيجة الحرب في الشمال".

وأضاف البيان أن بايدن شدد على "الحاجة الملّحة لزيادة كبيرة" في تدفق المساعدات "المنقذة للحياة" لتصل إلى المحتاجين في جميع أنحاء غزة، "مع التركيز بشكل خاص على الشمال".

ورغم تكرار التعبير عن قلقه العميق بشأن احتمال قيام إسرائيل بـ"عملية برية كبيرة" في رفح، إلا ان بايدن أكد في المحادثة على "ضرورة هزيمة حماس في غزة مع ضمان استمرار تدفق المساعدات لكل مناطق قطاع غزة".

وفي وقت سابق صرح وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، ان الولوية الآن هي توفير المساعدات لقطاع غزة الذي يعاني من انعدام الأمن الغذائي بشكل حاد".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38