أخبارنا

قصف بعلبك؛ حزب الله يرد بإطلاق 60 صاروخ كاتيوشا (فيديو)

حزب الله: "استهداف القاعدة الصاروخية والمدفعية في "يوآف" وثكنة "كيلع" (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا ردًا على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك"
قصف على بعلبك في العمق اللبناني | مواقع التواصل

أعلن "حزب الله" استهداف مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا. وكانت منطقة العسيرة في مدينة بعلبك بالعمق اللبناني قد تعرضت، بعد منتصف الليل (السبت/الأحد)، الى قصف اسرائيلي.

وقال حزب الله في بيان، ان مقاتليه استهدفوا القاعدة الصاروخية والمدفعية في "يوآف" وثكنة "كيلع" (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء "غولاني" بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا ردًا على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك".

وفي سياق متصل قالت تقارير اسرائيلية ان أكثر من 50 صاروخًا أطلقت من لبنان باتجاه مواقع اسرائيلية في الجولان، مشيرة الى ان إطلاق الصواريخ، على ما يبدو، جاء كرد من حزب الله على القصف في بعلبك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها للقصف الإسرائيلي على بعلبك.

القصف في بعلبك | مواقع التواصل
القصف في بعلبك | مواقع التواصل
بعلبك الليلة | مواقع التواصل

وشهدت الحدود اللبنانية الاسرائيلية، السبت، تبادل اطلاق نار بين اسرائيل وحزب الله. واستهدف حزب الله، وفقًا لبياناته، مواقع عسكرية، فيما قصفت اسرائيل  أطراف بلدات ومواقع متاخمة للخط الأزرق في الجنوب اللبناني، ودوت صافرات الإنذار في عدة مناطق إسرائيلية حدودية مع لبنان، وتلاها قصف مدفعي إسرائيلي على وادي السلوقي بجنوب لبنان.

وتبنى حزب الله تنفيذ هجمات صاروخية وكذلك هجمات بواسطة "مسيرات انقضاضية". وقال انه استهدف في إحداها "منصتين للقبة الحديدية في موقع "كفار بلوم للدفاع الجوي" التابع للجيش، فيما أفادت تقارير إسرائيلية بسقوط طائرتين مسيّرتين انتحاريتين، في بلدة "كفار بلوم"، ما أدى الى  إلى اندلاع حريق في المكان.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35