أخبارنا

غوتريتش في معبر رفح: العالم رأي ما يكفي من فظائع

يدعو الى وقف اطلاق النار: "أريد من الفلسطينيين في غزة أن يعرفوا - أنتم لستم لوحدكم. العالم يقف مذهولاً أمام الفظائع التي نشهدها في القطاع"
غوتريتش في معبر رفح | مواقع التواصل

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن العالم شهد ما يكفي من الفظائع في قطاع غزة، ودعا إلى وقف إطلاق النار للسماح بدخول المزيد من المساعدات.

وتحدث غوتيريش عند المعبر على الجانب المصري من رفح، السبت. وقال إن "الفلسطينيين في غزة - الأطفال والنساء والرجال - ما زالوا عالقين في كابوس لا يتوقف". وأضاف: "إنني أحمل أصوات الغالبية العظمى من العالم الذين سئموا ما يحدث ورأوا ما يكفي"، حيث "هدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان": "أريد من الفلسطينيين في غزة أن يعرفوا - أنتم لستم لوحدكم. العالم يقف مذهولاً أمام الفظائع التي نشهدها في القطاع".

 وأكد غوتيريش أن "أي هجوم آخر سيجعل الأمور أسوأ"، في إشارة الى تهديد اسرائيل باجتياح رفح.

وتابع غوتيريش أن "هناك طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح وفي الجهة المقابلة هناك أشخاص يعانون المجاعة، وعلينا عدم الاستسلام وفعل كل ما بوسعنا لتسود الإنسانية في غزة".

وأضاف: "يجب على إسرائيل أن تقدم التزاما بالوصول غير المقيد للمساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة"، داعيًا الى اطلاق سراح الرهائن في القطاع.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة وصل، السبت، إلى العريش المصرية المتاخمة لقطاع غزة، حيث تفقد الجرحى الفلسطينيين بمستشفى المدينة. وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم غوتيريش، في مؤتمر صحفي سابق، إن الأمين العام سيجتمع مع العاملين الأمميين في المجال الإنساني على الجانب المصري من حدود رفح.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35