فن وناس

عقوبة السجن لصاحبي أغنية "تشجّع على اغتصاب القاصرات"

صاحبا الغنية | تصوير: شاشة

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة فاس بإدانة صاحبي الأغنية المعروفة بـ"شر كبي أتاي" بسنتين حبسًا نافذة لكلّ واحد منهما، مع غرامة مالية بتهمة "تحريض القاصرين على الدّعارة أو البغاء".

وقد أثارت أغنية الراب المغربية، التي صدرت منذ نحو شهرين، جدلاً كبيرًا، وحققت انتشارًا كبيرًا بين الشباب، وتحرّكت على إثرها منظمات حقوقية طالبت بحذفها من منصّات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رصد مقاطع تشجع في مضمونها على اغتصاب القاصرات واستغلالهنّ جنسيًا، وعلى إباحة التعرّض للمرأة المغربية.

وكانت النيابة العامة في محكمة فاس الابتدائية اعتقلت صاحب الأغنية؛ وكشفت حينها صحيفة "الصباح" المغربية عن أن "المصلحة الولائيّة أحالت المتهم على غرفة الجنح التلبسية لمحاكمته، بعد متابعته بتهم تحريض قاصرين على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك".

وعلّق المحامي محمد بن دكاك على الحكم الصادر عبر تدوينة كتبها في حسابه عبر "فيسبوك"، معتبرًا أنّ العقوبة كانت قاسية إلا أن الفعل الذي ارتكبه صاحبا الأغنية جريمة لا تغتفر: "الفعل من الناحية القانونية جريمة، ولا تغتفر، والحبس لم يكن بسبب الألفاظ النابية والفاحشة، بل لتشجيع الأغنية بصريح العبارة على هتك أعراض القاصرات؛ وهذا الأمر غير مقبول حتى لو كان في عمل فني. وأعتقد أن الغرب لا يتسامح في إدراج القاصرين وتشجيع على البيدوفيليا في الأعمال الفنية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

سويسرا تفوز بمسابقة الأوروفيزيون 2024 وسط...

2024/05/12 08:47

قصة النجمة شاكيرا مع الإحتيال الضريبي لا...

2024/05/10 13:04

البيتلز يعود بعد نصف قرن!

2024/05/09 17:55

محاكمة جديدة للممثل كيفن سبايسي بتهمة...

2024/05/08 13:55

إضراب عمالي يهدد افتتاح مهرجان "كان"...

2024/05/07 13:37