أخبارنا

بلينكن يرد بازدراء على تصريح نتنياهو: "الناس يقولون أشياء"!

في تصريحات لـNBC بلينكن رد على نتنياهو بشأن اجتياح رفح مع أو بدون صفقة: "الناس يقولون أشياء - دعونا نركز على ما يفعلونه، وما نفعله نحن"
نتنياهو في استقبال بلينكن، أمس | تصوير: الإعلام الحكومي

رد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم (الخميس)، بما يشبه الإزدراء من تصريح رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي قال فيه "سندخل رفح حتى لو كان هناك اتفاق بشأن صفقة تبادل". ففي مقابلة مع شبكة NBC الأمريكية. قال بلينكن عندما سئل عن تصريح نتنياهو: "الناس يقولون أشياء، يجب النظر إلى ما يفعلونه".

وسئل بلينكن عن تصريح رئيس الحكومة بان اسرائيل ستدخل رفح بصفقة أو بدون صفقة، وإذا كان هذا الكلام لا يجعل تنفيذ الصفقة مستحيلا. ورد بلينكن بأن "الناس يقولون أشياء - دعونا نركز على ما يفعلونه، وما نفعله نحن - الشيء الأكثر إلحاحا هو أن نرى ما هو رد حماس على الاقتراح القوي للغاية المطروح على الطاولة". وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن جميع الدول المعنية خلصت إلى أن هذا اتفاق جيد سيؤدي إلى وقف إطلاق النار وعودة الرهائن.

 وعن تداعيات اجتياح رفح ورد الفعل الأمريكي على سيناريو من هذا القبيل، قال بلينكن إنه لا يريد التطرق إلى سيناريوهات نظرية. وأضاف أن إدارة بايدن تركز على الصفقة، وموقفها من اجتياح رفح لم يتغير: "كنا واضحين للغاية بشأن موقفنا من رفح - لن نؤيد عملية عسكرية كبيرة في رفح في ظل غياب خطة واضحة وموثوقة لحماية المدنيين".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استطلاع: معسكر نتنياهو يقلّص الفارق!

2024/05/17 11:33

قصف اسرائيلي عنيف في العمق اللبناني؛ هجوم...

2024/05/17 10:55

كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين وتحظر...

2024/05/16 23:48

الجيش: مقتل جندي بانفجار "السهم الأسود"

2024/05/16 22:13

سٌمح بالنشر: إصابة 3 جنود في المطلة، صافرات...

2024/05/16 18:14