أخبارنا

الطيبي والسعدي في زيارة عمل لجامعة القدس تخللها محاضرة سياسية للنائب الطيبي

 

 

كان في استقبال النائبين كل من د. عماد كشك رئيس الجامعة، صفاء نصرالدين، د. هاني عابدين و حنا عبد النور الذين اصطحبوا الطيبي والسعدي في جولة شاملة في الجامعة.

 

 

د. عماد ابو كشك، رئيس الجامعة، رحب بالنائبين الطيبي والسعدي واعطى مسح أولي للمساقات المختلفة العلمية والأدبية التي تدرّس في الجامعة.

 

كما وتحدث عن أهمية ربط البحث العلمي والانتاج مشيرا الى ان الطاقم والطلاب يسعون لصقل كفاءات وعقول منتجة تعزز من صمود وتطوير الشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

 

 

ثم قام طاقم الجامعة بالتعريف عن الجامعة وطرح معطيات مختلفة ، حيث اشاروا الى انه " منذ نشأة جامعة القدس تميزت ببرامج اكاديمية مختلفة، منها العلوم والتكنولوجيا، علم الحاسوب، الهندسة الالكترونية، كلية الطب والمهن الطبية المساندة، وهو المشروع الذي توليه الجامعة اهتمام ودعم كبير ( تخصص الطب ), كما وتسعى الجامعة لتطوير المفاهيم الأكاديمية للتعليم العالي الفلسطيني، لتمكين الطلاب من ربط القضايا العلمية بالحياتية التي يعاني منها كافة ابناء الشعب الفلسطيني ".

 

 

كما أكد الطاقم على أهمية العلاقات الدولية والاتفاقيات التي تقوم بها الجامعة مع جامعات امريكية، اوروبية وعربية تهدف لكسب خبرات وموارد شمولية، ومن اجل توفير فرص عمل تلبي احتياجات القطاع العام والخاص.

 

 

فيما يتعلق بكلية الطب، أشار الطاقم الى ان " الكلية تأسست بقرار الرئيس المرحوم ابو عمار، ومنذ البداية واجهت الكلية اشكاليات في موضوع الاعتراف، قمنا بتوكيل طاقم قضائي لمدة سنوات عديدة، ومؤخراً تم توكيل محامي لطرح القضية في محكمة العدل العليا الاسرائيلية بدعوى ضد وزارتي التعليم والصحة، وقد اثبتنا ان المستوى الاكاديمي عالي جداً وما هو الا قرار سياسي ضد الجامعة واسمها كانت تقوده حكومة اسرائيل ورئيسها، بدليل ان امتحان الدولة الاسرائيلي نجح فيه 95% من طلاب جامعة القدس، و 90% من طلاب تخصص طب الاسنان . اليوم هناك 44 طالب يدرسون موضوع الطب من طلاب الداخل ".

 

 

بدوره أعرب النائب الطيبي عن سعادته بدعوته لزيارته لجامعة القدس " التي تشهد اقبال واجماع كبير من قبل الطلاب في كافة انحاء الوطن، الجامعة لها رمزية وطنية خاصة منذ ايام القائد الراحل ابو عمار، سنقوم بمتابعة احتياجات الجامعة والطلاب امام الجهات المعنية المختلفة من اجل تطوير وتعزيز الكليات المختلفة ".

 

 

ومن جهته تحدث النائب السعدي عن اهمية تخصيص مساقات وبرامج تعليمية تتلائم مع الطلاب من الداخل لتسهيل عملية الاعتراف ودمجهم لاحقاً في سوق العمل.

 

 

وفي ختام الزيارة غصّ مسرح الجامعة بطلاب الجامعة الذين حضروا ليستمعوا الى محاضرة سياسية للنائب د. احمد الطيبي تحت عنوان " فلسطين الداخل، السياسة الاسرائيلية، والقضية الفلسطينية - افاق ومواقف ".

 

 

في نهاية المحاضرة أجاب د. الطيبي على اسئلة الطلاب، ثم قام د. عماد ابو كشك بتقديم درع الجامعة للدكتور الطيبي " تكريما وتقديرا لنضاله الوطني من اجل فلسطين كلها ولصوته الشامخ من اجل شعبنا في كل مكان". 

 













































bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00