close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / مقالات

"امور شخصية" للمخرجة مهى حاج يحصد 3 جوائز مهمة في اسبوع!

2016-10-30 20:01:37

الإعلامي شادي بلان - فاز فيلم "امور شخصية" للمخرجة مهى حاج بجائزة أفضل فيلم ضمن



مهرجان فيلادلفيا الدولي للأفلام وقد تنافس الفيلم مع أفلام عديدة لأهم المخرجين العالميين واستطاع أن ينال اجماع لجنة التحكيم. بكونه الفيلم الأفضل هذا العام ضمن جميع الأفلام المتنافسة في المهرجان. ويستمر الفيلم بحصد الجوائز العالمية في المهرجانات الدولية حيث فاز امس السبت بجائزة النقاد في مهرجان مونبيلية في فرنسا وهي من الجوائز الاهم في المهرجان الفرنسي.

وكان الفيلم فاز الاسبوع الماضي بجائزة افضل فيلم في مهرجان حيفا السينمائي وهي الجائزة الثالثة التي يحصدها الفيلم خلال اسبوع.

تقول مها حاج عن الفيلم " سعيدة جدا بهذا الاعتراف العالمي بجودة الفيلم والذي تم تتويجه بالفوز بجوائز فيلدلفيا وحيفا كأفضل فيلم، سعيدة بأننا الفلسطينيين نثبت جدارتنا كل مرة من جديد بتحقيق الإنجازات على المستوى العالمي والمحلي " تضيف مها " الفيلم قطعة سينمائية تظافرت فيها مجهود وفنية حرفيين وطاقم محلي يستحق الدعم بمنهجية ومثابرة.

اثمن عاليا هذه الاطراءات وردود الفعل واعتبرها تحدي حقيقي للأفلام القادمة، الفيلم جاء ليقول امور عديدة من ضمنها اننا شعب واحد لا تجزئه الخطوط الوهمية كما اننا ما زلنا نستطيع مع كل الألم والقهر من الاحتلال نستطيع ان " نتمسخر " و " نبكي " و " نحب " و " نكره " و " نقاوم " حتى بالرقص تحت المدافع".

الفيلم من بطولة : ميساء عبد الهادي، حنان حلو، دريد لداوي، عامر حليحل، سناء شواهدة، محمود شواهدة وجيهان ديرملكونيان وانتاج باهر اغبارية وشارك في الانتاج ايهاب ابو العسل ومنذر حاج.

متعلقات

النائب عبد الحكيم حاج يحيى :- تصريحات بيطان رئيس...

لجنة التوجيه " إحياء الذكرى ال 41 ليوم الأرض في قرية أم...

رئاسة الكنيست رفضت طلب عودة مناقشة أقوال نتنياهو حول...

رفضت رئاسة الكنيست طلب النائب أيمن عودة مناقشة تصريح رئيس الحكومة نتنياهو بأن المفتي الحاج أمين الحسيني هو الذي أقنع هتلر...

النائب حاج يحيى في يوم الاسير :- الممارسات القمعية من...

النائب ابو معروف خلال الجولة البرلمانية لمستشفيات...

* سأتابع مطالب ادارات المستشفيات لحل مشكلة النقص بالأسرة والكوادر الطبية المهنية

المطالبة بسحب كتاب "الغيث" من المدارس

النائب جبارين لسفير الارجنتين: مباراة منتخبكم في...

النائب طلب ابو عرار يعمل على إنشاء منتدى شعبي نضالي...

** هدف المنتدى هو اجبار الحكومة على حل الضائقة السكنية في القرى المعترف بها.

وفد من الحركة الإسلامية يرافقهم النائب مسعود غنايم في...

وفاة الفنان المصري ممدوح عبد العليم عن عمر يناهز 60...

توفي الفنان المصري ممدوح عبد العليم، اليوم الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني، عن عمر يناهز الـ60 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية...

close
close