أخبارنا

نقابة المحامين: نسبة تصويت عالية والمنافسة الرئيسية بين بيخر ونافيه

علمت أخبارنا إحنا TV ان نسبة التصويت لانتخابات نقابة المحامين تجاوزت الـ 35% قطريًا، بينما في لواء الشمال بلغت النسبة حتى كتابة هذه السطور الـ 50%.

ويتنافس على رئاسة النقابة القطرية 4 مرشحين هم: عميت بيخر، إيفي نافيه، دورون برزيلاي وأركادي أليجولاشويلي، فيما المنافسة الرئيسية تدور بين بيخر ونافيه. وسيقرر 77 ألف محام من أصحاب حق الاقتراع من سيكون الرئيس القادم لنقابة المحامين القطرية.

وتجري الانتخابات في ظل ما يسمى بخطة "الإصلاح القضائي"، الذي تحاول الحكومة تمريرها، بينما يتهم معارضوkها بانها خطة تهدف للانقضاض على الجهاز القضائي والقانوني وتهميش ما تبقى من هامش ديمقراطي في الدولة. ومن هنا تاتي أهمية هذه الانتخابات، حيث تم تسييسها هذه المرة بشكل واضح وملحوظ.

وتخوض الانتخابات القطرية قائمة مشتركة وموحدة للمحامين العرب، وقد أعلنت دعمها للمرشح عميت بيخر.

ولصوت المحامين العرب قوة في هذه الانتخابات لحسم المنافسة، خاصة وان اليمين والائتلاف الحكومي ومؤيدي الانقلاب القضائي أعلنوا دعمهم للمرشح إيفي نافيه، في محاولة منهم للتأثير على تركيبة لجنة تعيين القضاة، التي في عضويتها أيضًا المحامي محمد نعامنة، رئيس لواء الشمال، وكذلك لتمرير بنود خطة "الإصلاح القضائي" الائتلافية. 

وتشير المعطيات الى ان نسبة التصويت لدى المحامين، اليهود والعرب، ارتفعت مقارنة بانتخابات سابقة. وقد أعلن وزير القضاء عن تمديد موعد اغلاق صناديق الاقتراع حتى الثامنة مساءً، بدلاً من الخامسة مساءً، وهو الموعد المتعارف عليه في كل انتخابات.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34