أخبارنا

اعتقال منفذ "عملية تقوع" بعد اقتحام مسجد الرباط في بيت لحم

● مصادر اسرائلية: منفذ العملية هو عمار النجار وينتمي الى "حماس" ● مواجهات خلال اقتحام المسجد واصابة 37 شخصًا

 

أعلن الجيش الإسرائيلي انه اعتقل منفذ عملية إطلاق النار قرب بلدة تقوع، التي وقعت هذا الصباح وأسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص. وتم الاعتقال من داخل مسجد الرباط في مدينة بيت لحم. وقالت مصادر إسرائيلية ان منفذ العملية هو عمار النجار (26 عاما) وينتمي الى حركة حماس.

 

واعتقلت القوات الاسرائيلية ثلاثة أشخاص إثر اقتحام لمدينة بيت لحم، قبل عصر اليوم الأحد، ومحاصرة مسجد الرباط في المدينة، وإخراج المصلين، مما أدى الى اندلاع مواجهات أصيب خلالها 37 شخصًا، وفقًا لمصادر طبية فلسطينية.

 

وقال الجيش الاسرائيلي إنه تم العثور على بندقية M16 التي استخدمها منفذ عملية تقوع في إطلاق الرصاص، والمركبة التي كان يستقلها أثناء تنفيذ العملية، مضيفًا أنه اعتقل أيضًا مشتبهين آخرين في العملية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع 37 إصابة، اثنان منهما بالرصاص المعدني، و35 إصابة اختناقًا بقنابل الغاز المسيل للدموع. بينما أفادت وزارة الصحة بوصول خمسة مصابين إلى المستشفى الحكومي، ثلاثة منهم مصابون بالرصاص الحي في الرأس واليد والساق، ورابع مصابٌ بالرصاص المطاطي، بينما الخامس نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأسفرت عملية تقوع عن إصابة أب وابنتيه الاثنتين، حيث وصفت إصابة الوالد بالخطيرة نتيجة إصابته بالرصاص، بينما الابنتين اصيبتا بشظايا الزجاج وحالتهما طفيفة.

وبعد العملية، أغلق جيش حاجز "الكونتينر" شمال بيت لحم أمام القادمين من بيت لحم والخليل باتجاه رام الله، وحاجز Dco بيت جالا، وكذلك المدخل الجنوبي لبيت لحم "النشاش"، ومداخل بيت فجار، وعقبة حسنة، ومداخل العروب، وكافة مداخل بلدة تقوع، ومدخل قرية جنانة، ومدخل بلدة سعير من جهة المنيا، وواد سعير.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38