أخبارنا

عباس يلتقي هنية الليلة: هل ستتشكل حكومة وحدة وطنية؟

● غدًا الأربعاء اجتماع ثلاثي في تركيا يضم أردوغان وعباس وهنية، سيبحث إمكانية تشكيل "حكومة وحدة وطنية" أو "حكومة تكنوقراط" ● أي اتفاق سيجري مناقشته ومباركته في اجتماع الأمناء للفصائل الفلسطينية المقرر عقده، في نهاية الشهر، في القاهرة، بدعوة من الرئيس عباس

علمت أخبارنا إحنا TV، من مصادر مطلعة، ان اجتماعًا ثلاثيًا بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، سيعقد، يوم غد الأربعاء، في العاصمة التركية، وسيبحث إمكانية تشكيل "حكومة وحدة وطنية" فلسطينية برئاسة حركة حماس.

وبحسب المصادر فانه في حال تعذر الاتفاق على "حكومة وحدة وطنية"، فسيجري الحديث عن "حكومة تكنوقراط"، بمشاركة مستقلين، لا ينتمون الى الأحزاب بشكل رسمي. 

وسيسبق الاجتماع الثلاثي المقرر ليوم غد الأربعاء، لقاء سيعقد مساء اليوم الثلاثاء، في تركيا، وسيضم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وتهدف هذه اللقاءات الى وضع خطوط عريضة لأية حكومة يتفق عليها: حكومة وحدة وطنية أو "حكومة تكنوقراط". وأي اتفاق سينتج عن لقاءات تركيا سيجري مناقشته ومباركته في اجتماع الأمناء للفصائل الفلسطينية المقرر عقده، في نهاية الشهر، في القاهرة، والذي دعا اليه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول تقريباً منذ نحو عام بين هنية وعباس بعد اللقاء الذي جرى في العاصمة الجزائرية خلال التوقيع على الاتفاقية التي جرت برعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، فيما يعد الأول منذ اجتماع الأمناء العامين عام 2020.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: لا مشاكل جوهرية مع مقترح...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38