أخبارنا

قائد سلاح الجو: الضرر آخذ بالاتساع ويتعمق من يوم الى يوم!

● التقى 60 ضابط احتياط في محاولة للحد من اتساع ظاهرة رفض الخدمة: التحدي الأكبر سيكون في الشهر القادم"!
تصوير: اعلام الجيش

حذر قائد سلاح الجو، تومر بار، من "الضرر" المحتمل في جهوزية الجيش، وبالأساس في سلاح الجو، على خلفية اتساع ظاهرة تجميد خدمة الاحتياط في الجيش وسلاح الجو احتجًا على تشريعات "التعديلات القضائية".

وقال تومر، الذي التقى اليوم (الجمعة)، 60 ضابطًا وعنصر احتياط في سلاح الجو، ان "الضرر آخذ بالاتساع"، وعلى الرغم من ذلك فان "الجيش لدية الجاهزية، الآن، لخوض حرب"، لكن "الضرر آخذ بالاتساع ويتعمق" من يوم الى آخر، كذلك فان "التماسك داخل سلاح الجو تضرر بشكل كبير. ولن يعود كما كان"!

وفي حال تصاعد تجميد الخدمة من عناصر الاحتياط، أوضح بار ان "تدريب بدائل سيستغرق وقتًا طويلاً": "فلا يوجد تدريبات في هذا الشهر، بسبب العطلة الصيفية، لكن التحدي الكبير سيكون في الشهر القادم عندما نباشر بالتدريبات الكبيرة"، كما قال.

وكانت مصادر أمنية قد حذرت من اتساع ظاهرة رفض او تجميد الخدمة في الجيش، من قبل ضباط وعناصر في الاحتياط، ومن كافة وحدات وتشكيلات الجيش. واعتبرت هذه المصادر ان الأزمة قد تتعمق في غضون شهر اذا استمرت حالة الرفض.

واصدر الناطق باسم الجيش بيانًا، اليوم الجمعة، دعا فيه ضباط وعناصر الاحتياط "الاستمرار في الخدمة"، فيما قال بار ان "استخدام سلاح الجو من أجل التأثير هو أمر خاطىء، ونتوقع ان تستمروا في الخدمة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43

د. احمد رفيق عوض | أزمات، جامعات وعقوبات

2024/04/29 13:11

الصفقة | حماس: "لا خلافات جوهرية" - اسرائيل:...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06