أخبارنا

قبيل إقرار مشروع ميزانية الدولة للعامين القادمين: اللجنة القطرية تدعو جميع رؤساء السلطات المحلية العربية للتواجد في الكينست

عقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات  المحلية العربية اجتماعاً طارئاً ومُوسعا ، بعد ظهر يوم السبت بتاريخ 2016/12/17 في بلدية سخنين ، بحضور ومُشاركة ممثلي القائمة المشتركة في الكنيست وعدد من الجمعيات والمراكز المهنية ..

 

افتتح الإجتماع وأداره رئيس اللجنة القطرية ورئس بلدية سخنين ، مازن غنايم، حيث استعرض أهم مواضيع البحث ، مؤكداً على أهمية الإجتماع من حيث المواضيع والتوقيت ..

 

وقد بحث المجتمعون مطالب وحقوق المواطنين العرب وسلطاتهم المحلية من ميزانية الدولة ، قُبيل إقرار مشروع ميزانية الدولة للعامين القادمين 2017 و2018 ، والذي من المفروض ان يُبحث ويُقرر في الكنيست خلال الايام القليلة القادمة ، لا سيَّما فيما يتعلق بتعديل معادلة توزيع ميزانيات "هِبات الموازنة" ،والذي يضمن للسلطات المحلية العربية إضافة ما يزيد عن 400 مليون شيكل سنوياً  لميزانيات "هِبات الموازنة" ، الى جانب العمل على ترجمة ووجود ميزانية تنفيذ "خطة التطوير الخماسية" في إطار مشروع ميزانية الدولة ، قبل إقرارها النهائي..

 

وبعد الاستعراض المهني للمواضيع والمستجدات ، اتخذ الإجتماع سلسلة قرارات ، من أبرزها :

 

  • مُطالبة وزارة الداخلية بتعديل معادلة "هِبات الموازنة" ، قبل إقرار مشروع ميزانية الدولة ، بما يضمن تحويل نحو 400 مليون شيكل إضافية لميزانيات السلطات المحلية العربية سنوياً ..
  • تكليف مركز "عدالة" الحقوقي بفحص إمكانية رفع دعوى قضائية للمحكمة العليا ، حول "هِبات الموازنة" ، في أقرب وقت ممكن ..
  • مُطالبة مركز السلطات المحلية باتخاذ موقف واضح وشفاف ومُعلن لدعم مطالب وحقوق السلطات المحلية العربية ، وإلا ستضطر اللجنة القطرية لإتخاذ موقف حاسم من مركز الحكم المحلي ..
  • دعوة الطاقم المهني الموسَّع للجنة القطرية بالتواجد في الكنيست ،بدءاً من صباح يوم الاثنين القادم – القريب (2016/12/19) ..
  • دعوة جميع رؤساء السلطات المحلية العربية للتواجد في الكنيست يومي الثلاثاء والاربعاء القريبين (2016/12/21-20 ) ،بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً (9:00) ، حيث يكون الملتقى في مكتب القائمة المشتركة ، ومن ثمَّ المشاركة في جلسات اللجان البرلمانية ، وعقد جلسة مع رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس ، والعمل على عقد اجتماعات عمل مع وزيري الداخلية والمالية ..
  • الإستعداد لاتخاذ قرارات واجراءات احتجاجية تصعيدية ،في حال عدم التجاوب مع مطالب اللجنة القطرية ، بما في ذلك إعلان الاضراب في السلطات المحلية العربية وتنظيم التظاهرات والاعتصامات وغيرها من الإجراءات ..
  • مُطالبة جمع الرؤساء للالتزام في تنفيذ هذه القرارات والمشاركة الفاعلة فيها ، لما فيها مصلحة جميع السلطات المحلية العربية ، ومطالبتهم بتسديد استحقاقاتهم المالية للجنة القطرية دون أي مماطلة وفوراً ..

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11