أخبارنا

بوتين: "من المهم عدم جر دول أخرى الى الحرب في غزة"

قادة دول مجموعة "بريكس" يناقشون الحرب في غزة والوضع في الشرق الأوسط

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على أن هناك حاجة لحل مستدام وطويل الأمد للصراع في غزة، مؤكدًا على أنه "من المهم عدم جر دول أخرى إلى الصراع".

وقال بوتين باجتماع قادة دول مجموعة "بريكس" (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) المخصص لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط والمنعقد افتراضيا عبر الإنترنت: "روسيا تدعو إلى حل سياسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ويمكن أن تشارك بريكس في ذلك".

كما أكد بوتين ثبات موقف روسيا بشأن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية. وقال إن "روسيا تدعو إلى توحيد جهود المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

الرئيس الصيني: وقف اطلاق نار ومؤتمر دولي

من جهته، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إنه يجب حماية المدنيين في فلسطين، وتوفير ممرات إنسانية. كما دعا الرئيس الصيني إلى "مؤتمر دولي للسلام" لحل الصراع بين إسرائيل وحماس. كذلك دعا إلى وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق السلام والأمن الدائمين، مؤكداً أنه بدون "تسوية عادلة" للقضية الفلسطينية لن يكون هناك سلام واستقرار دائم في الشرق الأوسط.

رئيس جنوب أفريقيا: التوجه للمحكمة الجنائية الدولية

بدوره، أشار رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، إلى أن "تصرفات القوات الإسرائيلية في قطاع غزة تنتهك القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف بكافة بروتوكولاتها".

وأضاف: "ندعو المحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق بشكل فوري ضد الأشخاص المسؤولين عن جرائم الحرب".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

فيديو | المسجد الذي دمرته اسرائيل اليوم في...

2024/04/29 22:15

لبيد: صفقة تبادل حتى لو أدت الى وقف دائم...

2024/04/29 20:27

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43

د. احمد رفيق عوض | أزمات، جامعات وعقوبات

2024/04/29 13:11