أخبارنا

غزة تحت النار؛ قصف اسرائيلي واشتباكات في عدة محاور

اسرائيل: الليلة استكمال احتلال حي الزيتون وتطويق جباليا والشجاعية ● كتائب القسام: نحوض معارك ضارية في عدة محاور من القطاع ● مواصلة حصار المستشفيات وإجلاء من الإندونيسي

أعلنت اسرائيل، مساء اليوم (الأربعاء)، ان قواتها تعمل على "استكمال احتلال حي الزيتون" بالكامل وفرض سيطرتها عليه، خلال هذه الليلة، وقبل بدء وقف اطلاق النار، غدًا. وفي الوقت نفسه يجري تطويق جباليا والشجاعية تمهيدًا لاقتحامهما وفرض السيطرة عليهما بعد انتهاء وقف اطلاق النار.

وبالمقابل قالت كتائب القسام ان مسلحيها يخوضون معارك ومواجهات ضارية في عدة محاور من القطاع. وفي بيان لاحق اعلنت استهداف آلية ميركافا Baz4 بقذيفتي (RPG-85) و "ياسين 105" في شارع المستوصف بحي الزيتون، فيما خاضت قواتها، اليوم، اشتباكات ضارية مع قوة اسرائيلية راجلة وأوقعتها بين قتيل وجريح في محور بيت حانون،  وكذلك جرت اشتباكات قرب دوار الصاروخ في نهاية شارع الجلاء بمدينة غزة

مشاهد بعد استهداف شقة سكنية في مدينة حمد بخانيونس

واعلنت صحة غزة ان عدد الشهداء اليوم في شمال غزة وصل قرابة 120 إضافة إلى عشرات المفقودين جراء القصف الاسرائيلي، فيما يتواصل القصف على مناطق اخرى منها جباليا وخانيونس ودير البلح ومخيم البريج وغيرها. وتستهدف القوات الاسرائيلية بالأساس المباني السكنية.

صورتان (اعلاه) بعد قصف منزل وسط قطاع غزة

وفي سياق متصل يتواصل تطويق المستشفيات وفرض الحصار عليها. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة : "استطعنا إجلاء 320 جريحا ومرافقا لهم من المستشفى الإندونيسي". واعرب عن "خشيته" على حياة الموجودين داخل مستشفيات كمال عدوان والعودة والإندونيسي. وأوضح ان الجيش الاسرائيلي "يعيد في المستشفى الإندونيسي تكرار ما فعله بمجمع الشفاء".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

فيديو | المسجد الذي دمرته اسرائيل اليوم في...

2024/04/29 22:15

لبيد: صفقة تبادل حتى لو أدت الى وقف دائم...

2024/04/29 20:27

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43

د. احمد رفيق عوض | أزمات، جامعات وعقوبات

2024/04/29 13:11