أخبارنا

تصعيد بالقوة النارية والمناطق المُستهدفة؛ 150 صاروخًا على الشمال

قصف قاعدة عين زيتيم قرب صفد بـ 48 صاروخ كاتيوشا ● بالفيديو: استهداف مواقع وتجمعات جنود اسرائيليين ودبابة "ميركفاه"
تصعيد على الحدود

قبل ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ، شهدت الحدود اللبنانية الاسرائيلية تصعيدًا بالقوة النارية وزيادة في البلدات وكذلك في المسافة التي يطالها قصف حزب الله، في حين بقي القصف المتبادل ضمن قواعد "الاشتباك المضبوط". وأفادت تقارير باطلاق حوالي 150 صاروخًا وقذائف هاون وكاتيوشا باتجاه عدة مناطق في الشمال.

ونشر حزب الله فيديو يوثق قصفه لمنزل سكني في المنارة كان يتواجد فيه مجموعة من الجنود الاسرائيلين، وكذلك لتجمعات جنود في مناطق أخرى.

فيديو لحزب الله: مشاهد استهداف تجمعات لجنود الجيش الاسرائيلي عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية

 48 صاروخ كاتيوشا على عيم زيتيم

وأكد حزب الله في بيان أنه استهدف "قاعدة ‌‏عين زيتيم قرب صفد بثماني وأربعين صاروخ ‌‏كاتيوشا"، بالإضافة إلى استهداف 22 موقعا على الأقل على الجدود اللبنانية الاسرائيلية.  وسمعت دوي صافرات الانذار في العديد من المناطق الشمالية عدة مرات هذا اليوم. والمواقع التي تم استهدافها بحسب حزب الله، هي:

حدب البستان (2)، بركة ريشة (3)، الراهب (3)، المنارة (2)، جل العلام (2)، رميم، المرج، يفتاح، رويسات العلم، سعسع، قاعدة عين زيتيم، الضهيرة، راميا، ثكنة زرعيت، مرابض خربة ماعر، المطلة.

اصابة مباشرة لدبابة ميركفاه

واعلن حزب الله انه استهدف قوات مشاة اسرائيلية وتجمعات للجنود في عدة مناطق، وانه أصابهم باصابات مباشرة. وكذلك تم استهداف دبابة "ميركفاه"، وعند حضور قوة مشاة الى المكان تم استهدافها أيضًا بالصواريخ الموجهة ما ادى الى سقوط عناصرها بين قتيل وجريح. 

المتحدث باسم الجيش

وفيما يتواصل القصف الاسرائيلي على عدة مناطق في الجنوب اللبناني، قال المتحدث باسم الجيش، وفي بيان، إنه "تم رصد نحو 35 (عملية) إطلاق من الأراضي اللبنانية، باتجاه أراضي إسرائيل، واعترضت مقاتلات الدفاع الجوي عدة عمليات إطلاق". وأوضح انه "منذ ساعات الصباح تم اطلاق عدة صواريخ مضادة للدبابات، وقذائف الهاون على عدة مناطق على طول الحدود... وهاجمت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي عدة منصات إطلاق أطلقت منها النيران، بالإضافة إلى ذلك، هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي منصة إطلاق أخرى، أُطلقت منها أعيرة نارية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

فيديو | المسجد الذي دمرته اسرائيل اليوم في...

2024/04/29 22:15

لبيد: صفقة تبادل حتى لو أدت الى وقف دائم...

2024/04/29 20:27

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43

د. احمد رفيق عوض | أزمات، جامعات وعقوبات

2024/04/29 13:11