أخبارنا

تقارير اسرائيلية: "هجوم إيراني بمسيّرة على ناقلة نفط مرتبطة باسرائيل"

ناقلة النفط MV Chem Pluto تعرضت لهجوم الليلة على مسافة ليست بعيدة عن سواحل الهند بانفجار مسيّرة فيها أدى الى تعطيل صلاحيتها للإبحار
السفينة التي هةجمت بالقرب من سواحل الهند | تصوير: FBN Raiger

قالت تقارير اسرائيلية ان الهجوم على ناقلة النفط MV Chem Pluto  الليلة (بين الجمعة والسبت) على مسافة ليست بعيدة عن سواحل الهند - كان بفعل إيراني. وقالت ان المسيّرة التي انفجرت في ناقلة النفط خرجت من إيران، ولم ينفذ الحوثيون العملية كما اعتقد في البداية..

وكان مركز التجارة البحرية البريطاني (UKMTO) أفاد في وقت سابق عن هجوم على سفينة باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّرة) تسبب في انفجار على متنها، على بعد حوالي 200 ميل بحري من منطقة مدينة رافال في الهند. وقالت التقارير ان "هذه المسافة بعيدة نسبيا عن الهجمات المعتادة من قبل الحوثيين"، وانه "تبيّن الآن أن الطائرة بدون طيار التي نفذت الهجوم انطلقت مباشرة من إيران". 

وبحسب شركة الأمن البحري البريطانية إمبري، فإن السفينة التي تعرضت للهجوم مرتبطة بإسرائيل وتحمل علم ليبيريا. كما أفادت الأنباء أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع على متن الطائرة.

وكانت البحرية الهندية اعلنت أن "سفينة خفر السواحل قامت بمساعدة الناقلة MV Chem Pluto التابعة لشركة الشحن الهندية Macsons بعد اصابتها بانفجار بطائرة بدون طيار، ولم يصب أي من أفراد طاقم الناقلة البالغ عددهم 20 فردا، وجميعهم من أصل هندي، لكن السفينة تعرضت لأضرار". واضافت: صلاحية الإبحار للسفينة تعطلت، وكانت الناقلة تحمل شحنة من النفط من ميناء في السعودية إلى ميناء مانجالور في الهند".

وبالمقابل نشرت صحيفة وول ستريت جورنال، أمس، تقريرًا قالت فيه ان سفينة استخباراتية إيرانية تساعد قوات الحوثيين في تحديد أهدافهم على السفن المرتبطة باسرائيلي في البحر الأحمر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34