أخبارنا

هليفي: الحرب ستستمر عدة أشهر

ويقول: "الجيش قريب من استكمال تفكيك كتائب حماس في شمال القطاع" ● "تركيز الجيش في هذه الاثناء على جنوب قطاع غزة - في خان يونس ومعسكرات المركز"
رئيس هيئة الأركان في القطاع، اليوم | تصوير: اعلام الجيش

قال رئيس هيئة الأركان، هيرتسي هليفي، ان الحرب في قطاع غزة ستستمر عدة شهور. واضاف، في مؤتمر صحفي عقده في ختام جولة في قطاع غزة، ان الجيش "قريب من استكمال تفكيك كتائب حماس في شمال القطاع". 

وقال: "خرجت للتو من قطاع غزة. الجنود يحققون الأهداف التي وضعناها لهم"، مشيرًا الى ان الجيش قضى على العديد من مقاتلي حماس وقادتهم، واستسلم بعضهم لقواتنا وأسرنا المئات. وتابع: دمرنا العديد من البنى التحتية ووسائل قتالية تحت الأرض. لكن في هذه المنطقة المكتظة بالمباني، حيث يرتدي المقاتلون ملابس مدنية، لا يمكن القول إننا قتلناهم جميعا. 

واوضح هليفي ان "تركيز الجيش في هذه الاثناء على جنوب قطاع غزة - في خان يونس ومعسكرات المركز وما وراءها. وسنواصل الحفاظ على الإنجاز الذي تحقق في شمال قطاع غزة وتعميقه".

وامام الانتقادات التي توجه للجيش بتعريض الجنود للخطر، حيث باتوا عرضة للاستهداف المباشر من مقاتلي حماس، بدلاً من اعتماد الغارات الجوية بكثافة، قال هليفي ان "سلاح الجو يواصل مهاجمة اهداف في القطاع، ولكن هناك أهدافا لا يمكن قصفها من الجو بسبب اعتبارات عملياتية".

وبخصوص مخيم البريج قال ان القتال هناك معقد: "الحديث يدور عن قتال معقد في منطقة مكتظة بالسكان وتعتبر معقلًا لحماس".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34