أخبارنا

"المدني مقابل المدني": اكثر من 150 صاروخًا من لبنان باتجاه الشمال

30 صاروخًا على كريات شمونة واصابات مباشرة لمنازل ● تصعيد على الحدود اللبنانية الاسرائيلية بعد استهداف اسرائيلي لمنزل في بلدة بنت جبيل اللبنانية واستشهاد مدنيين
قصف منزل في بلدة بنت جبيل

شهدت المناطق على الحدود اللبنانية الاسرائيلية، منذ صباح اليوم، تصعيدًا في القصف الصاروخي من قبل حزب الله. وتم اطلاق أكثر من 150 صاروخًا حتى هذه الساعة (مساء الأرعاء) من لبنان باتجاه مواقع اسرائيلية في الشمال.

وقبل قليل تم اطلاق 30 صاروخًا باتجاه كريات شمونة ردًا على قصف المنزل في بلدة بنت جبيل في الجنوب اللبناني.

وكان قصف اسرائيلي استهدف منزلاً للمدنيين في بلدة بنت جبيل في الجنوب اللبناني، بعد منتصف الليلة الماضية، ما ادى الى استشهاد شقيقين وزوجة أحدهما. وهذه أول مرة تتعرض فيها البلدة الى قصف اسرائيلي، في حين كان حزب الله أعلن في وقت سابق انه "لن يتهاون مع استهداف المدنيين"، وان استهدافًا من هذا القبيل يلزمه بالرد بالمثل، والانتقال الى معادلة: "المدني مقابل المدني".

القصف الصاروخي على كريات شمونة
القصف على المناطق الحدودية
اصابات مباشرة في كريات شمونة | مواقع التواصل
اصابة بين آخر في كريات شمونة | مواقع التواصل
اصابات مبارة في كريات شمونة
تصعيد على الحدود اللبنانية الاسرائيلية | مواقع التواصل

ويلاحط اتساع رقعة القصف من الجانبين: حزب الله والجيش الاسرائيلي. وأطلقت من لبنان، صباح اليوم، رشقة صواريخ كبيرة على راس الناقورة، قُدّرت بـ18 صاروخًا. ولحقها إطلاق 10 صواريخ باتجاه مواقع عسكرية اسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة. كما اعلن حزب الله استهداف خيمة لقوة خاصة للجيش الاسرائيلي جنوب موقع الضهيرة بالصواريخ و"اوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح"، وكذلك استهداف موقع ‏حدب البستان بـ"الأسلحة المناسبة".

وتسمع دوي الانفجارات في المنطقة بشكل متواصل، حيث يقوم الجيش الاسرائيلي بشن غارات وقصف مدفعي على اطراف البلدات في جنوب لبنان. وافادت مصادر محلية ان المدفعية الاسرائيلية قصفت أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وشمع وعيتا الشعب وام التوت والضهيرة، كما قصفت بالقنابل الفوسفورية اطراف بلدتي بيت ليف والقوزح. وفي القطاع الاوسط، قصفت المدفعية الثقيلة اطراف بلدات عيتا الشعب ورميش ويارون.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قصف معبر كرم أبو سالم من رفح؛ القسام: قتلى...

2024/05/05 14:07

الحكومة تصادق على اغلاق قناة الجزيرة في...

2024/05/05 13:16

مفاوضات القاهرة مستمرة؛ مصدر مصري: ننتظر...

2024/05/05 12:47

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط...

2024/05/04 19:02

تقرير: قطر تدرس إمكانية إغلاق مكاتب حماس في...

2024/05/04 18:34