أخبارنا

كيف سيرد حسن نصرالله على اغتيال العاروري في خطابه اليوم؟

نصرالله يخطب اليوم في الساعة السادسة مساءً ومن المنتظر ان يشرح مقولة "الجريمة لن تمر من دون رد أو عقاب" ● صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله: "اغتيال العاروري تجاوز للخط الأحمر الذي رسمه حزب الله وكسر لقواعد الاشتباك"
من موقع الاغتيال | وسائل الاعلام اللبنانية

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله، ان اغتيال نائب رئيس حركة حماس، صالح العاروري، في غارة جوية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت، يشكّل "تجاوزًا للخط الأحمر الذي رسمه الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، قبل عدة أشهر"، وهو "كسر لقواعد الاشتباك مع لبنان".

وأضافت الصحيفة ان الاغتيال "فتح الأبواب على مسارات تبدو مختلفة عن السائد الآن، سياسيًا وعسكريًا وأمنيًا، خصوصًا أن حزب الله أعلن في بيان نعيه للعاروري أن "الجريمة لن تمر من دون رد وعقاب". وهو ما يُنتظر أن يشرحه نصرالله في خطابه المرتقب عند السادسة من مساء اليوم، ولا سيما أنه كان قد أكّد في آب الفائت أن "أي اغتيال على الأرض اللبنانية يطاول لبنانيًا أو فلسطينيًا أو سوريًا أو إيرانيًا أو غيرهم، سيكون له رد الفعل القوي". 

صورة زنكوغرافية عن الصفحة الأولى لصحيفة "الأخبار"

وكان حزب الله اعتبر الاغتيال، في بيان "اعتداءً خطيراً على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته وما فيه ‏من رسائل سياسية وأمنية ‏بالغة الرمزية والدلالات، وتطورًا خطيرًا في مسار الحرب". وهدد بأن "هذا اليوم المشهود له ما بعده من أيام، فصبرًا جميلاً وصبرًا جميلاً".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

تقرير: نتنياهو يفضل "حماس ضعيفة" في غزة...

2024/05/03 15:39

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

استطلاع: الاتجاه يتغيّر من جديد - غانتس...

2024/05/03 13:10

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24