أخبارنا

بالصور: المعتقلون في تركيا بشبهة التجسس لـ"الموساد"

المعتقلون من جنسيات مختلفة، منها تركية وسورية وفلسطينية ولبنانية وعراقية كانوا قد استصدروا مستندات إقامة في تركيا تحت يافطة شراء بيوت
اعتقالات في تركيا | الأوروبية (أرشيفية)

تواصل السلطات الأمنية التركية إجراءات التحقيق مع 34 مشتبهًا بهم إثر توقيفهم بتهمة التجسس لصالح "الموساد" ضد مواطنين أجانب يقيمون في تركيا لأسباب إنسانية.

وقالت وسائل اعلام تركية ان المشتبهين خضعوا، صباح اليوم الخميس، لفحوصات طبية في المستشفى الحكومي بمنطقة بيرم باشا بإسطنبول، ومن ثم جرى اعادتهم من قبل القوات الأمنية التركية إلى قيادة الشرطة في إسطنبول، لاستكمال التحقيق معهم.

صورتان من عملية الاعتقالات التي شهدتها تركيا | الأناضول
نساء بين المعتقلين

جنسيات مختلفة للمعتقلين

والمعتقلون هم من جنسيات مختلفة، سورية وفلسطينية ولبنانية وعراقية كانوا قد استصدروا مستندات إقامة في تركيا تحت يافطة شراء بيوت، حيث يتيح القانون التركي منح الإقامة لمقتني المنازل. ومن بين المعتقلين أيضًا أشخاص يحملون الجنسية التركية.

وكشفت التحقيقات أن جهاز "الموساد" كان يهدف إلى القيام بأنشطة مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف ضد أجانب مقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.

والأربعاء، بدأت السلطات الأمنية التركية بأخذ إفادات المشتبهين الـ 34، بعد توقيفهم الثلاثاء في عملية أمنية شملت 8 ولايات تركية، بما في ذلك اسطنبول،  في إطار تحقيق يجريه مكتب التحقيق في قضايا الإرهاب والجرائم المنظمة التابع للنيابة العامة في إسطنبول.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

تقرير: نتنياهو يفضل "حماس ضعيفة" في غزة...

2024/05/03 15:39

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

استطلاع: الاتجاه يتغيّر من جديد - غانتس...

2024/05/03 13:10

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24