أخبارنا

قصف اسرائيلي يُطال كل شيء في القطاع

قصف عنيف على عدة منطاق في القطاع واشتباكات في خانيونس ● توقعات اسرائيلية بارتفاع عدد المعاقين في صفوف الجيش الى 12,500 جندي ● قصف متبادل على الحدود اللبنانية الاسرائيلية
قصف المواقع الأثرية والدينية مستمر

91 يومًا على الحرب: تشهد خانيونس اشتباكات عنيفة بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية المتوغلة، فيما تقوم المدفعية الاسرائيلية والطيران الحربي بقصف عدة مناطق في المدينة. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، ان القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار من طائرات مسيرة تجدد في محيط مستشفى الأمل في خان يونس.

وافادت تقارير محلية ان القصف الاسرائيلي يطال أيضًا مخيم النصيرات، بما في ذلك طائرات مسيّرة تستهدف المواطنين، الى جانب قصف تتعرض له المناطق الوسطى والجنوبية.

وما زالت القوات الاسرائيلية تستهدف المواقع الدينية والأثرية في القطاع، فيما يكثف الجيش الاسرائيلي غاراته على عدة محاور. وفي الأيام القليلة الماضية، أوقع القصف الإسرائيلي العديد من الشهداء في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات، ودفع الآلاف للنزوح.

واعلنت كتائب القسام أنها قصفت تجمعا لآليات الجيش الإسرائيلي غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل. ويأتي ذلك وسط اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال في محاور عدة بالمنطقة الوسطى في القطاع.

وذكر تقرير، اليوم، أن وزارة الأمن تتوقع أن يصل عدد المعاقين المُعترف بهم بين صفوف الجيش الى 12,500 جندي في أعقاب الحرب على غزة، وأنه بذلك سيرتفع عدد الجنود المعاقين بنسبة 20%.

وعلى الحدود اللبنانية الاسرائيلية اعلن الجيش أن طائراته نفذت غارات بمنطقتي عيتا الشعب ومجدل زون جنوبي لبنان، واستهدفت مواقع لحزب الله، فيما يتواصل اطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه مناطق على الحدود الشمالية. واعلن حزب الله استداف 7 مواقع اسرائيلية على الحدود.

قصف اسرائيلي في جنوب لبنان

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

تقرير: نتنياهو يفضل "حماس ضعيفة" في غزة...

2024/05/03 15:39

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

استطلاع: الاتجاه يتغيّر من جديد - غانتس...

2024/05/03 13:10

تركيا: حظر شامل لجميع أشكال التجارة مع...

2024/05/02 19:24